أماكن مدارس التمريض العسكري بعد الإعدادية.. تنسيق التمريض 2023 محافظة الشرقية.. تنسيق تمريض 2024

يتوقع الطلاب وأولياء الأمور بفارغ الصبر إعلان تنسيق التمريض لعام 2023/2024 في محافظة الشرقية، وذلك بعد أن اعتمد الدكتور ممدوح غراب، محافظ الشرقية تنسيق الثانوية العامة لعام 2023 لأبناء المحافظة.

تم تحديد الحد الأدنى للقبول في الثانوية العامة لعام 2023 بالشرقية عند 240 درجة، وتم تحديد تنسيق القبول في مدارس التمريض بالمرحلة الثانوية العامة عند 230 درجة، وفي المدارس الثانوية الخاصة عند 220 درجة. كما قام المحافظ بالموافقة أيضًا على تنسيق الدبلومات الفنية 2023 الشرقية.

وينتظر الطلاب الآن إعلان تنسيق التمريض لعام 2024 في محافظة الشرقية من قبل وزارة الصحة المسؤولة عن ذلك.

وبالنسبة لموعد إعلان تنسيق التمريض لعام 2024 في محافظة الشرقية، تستعد إدارة الشؤون الصحية في المحافظة للإعلان عن درجات الحد الأدنى للقبول في مدارس التمريض للصف الأول الثانوي للبنين والبنات خلال الأيام المقبلة.

درجة القبول في مدارس التمريض 2024

تقوم وزارة الصحة والسكان بإعلان تنسيق التمريض في المحافظات عن طريق إدارة شؤون الصحة في كل محافظة، وتختلف درجات القبول من مدرسة إلى أخرى ومن محافظة إلى أخرى.

فيما يتعلق بتنسيق التمريض في الشرقية لعام 2023/2024، فقد بلغت نسبة نجاح طلاب الشهادة الإعدادية في هذا العام 85.9%، مقابل 84.26% في العام الماضي، أي ارتفعت بنسبة حوالي درجة وربع مئوية عن العام السابق.

ومن المتوقع أن يشهد تنسيق التمريض في الشرقية لعام 2023/2024 ارتفاعًا طفيفًا، حيث من المتوقع أن تتراوح الدرجات بين 264 و269 درجة هذا العام.

أماكن مدارس التمريض العسكري بعد الإعدادية

توجد في الشرقية 15 مدرسة للتمريض موزعة في جميع مراكز المحافظة، وتستغرق الدراسة فيها 3 سنوات، باستثناء مدرسة الأحرار التي تستغرق الدراسة فيها 5 سنوات.

وأعلنت وزارة الصحة في العام الماضي شروط تنسيق التمريض، وتشمل متطلبات مثل أن يكون المتقدم من الجنسية المصرية وألا يكون الطالب متزوجًا وأن يكون من سكان نفس المحافظة التي حصل فيها على الشهادة الإعدادية.

كما يجب أن يتمتع المتقدم بشهادة إتمام الدراسة الإعدادية في نفس العام التي يتم فيه التقديم، ويجب أن يجتاز اختبار القدرات والاختبار الشخصي والكشف الطبي، بالإضافة إلى اجتياز امتحان الإملاء باللغة العربية.

شروط التمريض العادي بعد الإعدادية 2024

ويشترط أن يكون عمر الطالب في بداية العام الدراسي لا يقل عن 15 عامًا، ويمكن تقديم استثناءات للسن بناءً على احتياجات المديرية وعدم توفر الأعداد المطلوبة، مع مراعاة الحد الأقصى للدرجات.

كما يتعين على الطالب أو الطالبة أن يلتزم بالتفرغ للدراسة وأن يقدم تعهدًا مصدقًا من ولي الأمر بهذا الشأن.

ويشمل الاختبار الشخصي تقييم قوة الملاحظة واللباقة في الحديث وسرعة الاستجابة ومهارات التواصل.

وبالنسبة للأوراق المطلوبة للتقديم في مدارس التمريض، فإنه يجب تقديم أصل شهادة الميلاد ونسخة منها (3 صور)، وأصل الشهادة الإعدادية ونسخة منها (3 صور)، وتقديم 6 طوابع مهن طبية، وحافظة بلاستيكية، ودمغة وطابعين مهن طبية، وتقديم 8 صور شخصية بحجم 4×6 وخلفية بيضاء، بالإضافة إلى صورة البطاقة الشخصية لولي أمر الطالب/الطالبة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى