اعرف الآن.. توقعات تنسيق الكليات 2023 2024.. نتيجة المرحلة الاولى للتنسيق 2023.. 88.7% لكلية الصيدلة

تنسيق الكليات 2023 علمي علوم ينتظر جمع كبير من طلاب الثانوية العامة بفارغ الصبر وأولياء الأمور ظهور نتائج المرحلة الأولى من تنسيق القبول للجامعات للعام 2023.

جدول تنسيق الكليات 2023 علمي علوم هذا في سعيهم للتأكد والارتياح بشأن مسارهم الجامعي، خصوصًا أن هناك طلابًا من الصف الثالث الثانوي قد بذلوا جهدًا كبيرًا للحصول على مجموع تأهيلي عالٍ يمكِّنهم من الالتحاق بأفضل الكليات داخل الجامعات الحكومية.

تنسيق الكليات 2023 بالنسبة المئوية المرحلة الثانية ادبي من المقرر أن يتم الإعلان عن نتيجة تنسيق المرحلة الأولى للقبول بالجامعات 2023 يوم الاثنين المقبل، ما يولِّد استفسارًا كبيرًا من جانب الطلاب وأولياء الأمور بخصوص توقعات تنسيق الكليات العلمية لهذا العام.

تلك التوقعات تعد من مصادر التهدئة والاطمئنان للجميع، حيث يسعى موقع تريندات مصر إلى نشر تلك التوقعات فيما يلي ليهدأ قلقهم ويسود السكينة في نفوسهم.

توقعات تنسيق الكليات 2023 علمي علوم بالنسبة المئوية المرحلة الثانية

تُظهر تحليلات أولية لنتائج الثانوية العامة لهذا العام ومقارنتها مع أعداد الأماكن الشاغرة في الكليات والأعداد المقرر قبولها في المرحلة الأولى لعام 2023، أن مؤشرات قبول كلية الصيدلة قد تصل إلى 88.7%، وهذا بانخفاض 1.3% عن العام الماضي.

هذه المعطيات تدفع الطلاب وأولياء الأمور إلى البحث عن توقعات القبول في كلية العلاج الطبيعي لهذا العام، وذلك نظرًا لأن بعض الطلاب قد لم يحصلوا على درجات عالية تؤهلهم للالتحاق بكلية الصيدلة أو كلية الطب.

جدول تنسيق الكليات 2023 علمي علوم

من المتوقع أن تكون نسبة القبول في كلية العلاج الطبيعي لهذا العام حوالي 89.7%، وذلك بانخفاض 1% عن العام الماضي.

لجميع طلاب الثانوية العامة الذين ينتمون للمرحلة الأولى من تنسيق القبول بالجامعات لعام 2023، يمكنهم الدخول على رابط موقع التنسيق الإلكتروني للاستعلام عن نتائجهم عند إعلانها مباشرة من هنا.

وفي هذا السياق، سيقوم وزير التعليم العالي والبحث العلمي، الدكتور أيمن عاشور، بالإعلان عن موعد تسجيل الرغبات للطلاب المتقدمين للمرحلة الثانية من تنسيق القبول بالجامعات لعام 2023 عبر الموقع الإلكتروني، وذلك خلال إعلان نتائج المرحلة الأولى لتنسيق القبول بالجامعات لنفس العام. من المتوقع أن تبدأ مرحلة الثانية في يوم الثلاثاء المقبل وتستمر حتى نهاية الأربعاء.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى