الآن.. نتائج الاعتراضات الثالث متوسط 2023 موقع نتائجنا.. موقع نتائج اعتراضات الثالث متوسط 2023

نتائج الاعتراضات الثالث متوسط 2023 موقع نتائجنا الأنبار.. نتائج الاعتراضات الثالث متوسط 2023 موقع نتائجنا.. أعلنت وزارة التربية العراقية يوم السبت 2 سبتمبر 2023 نتائج الاعتراضات على نتائج الصف الثالث المتوسط الدور الأول 2023. ويمكن للطلاب الاستعلام عن موقع نتائج اعتراضات الثالث متوسط 2023 من خلال موقع نتائجنا الإلكتروني.

نتائج الاعتراضات الثالث متوسط 2023 موقع نتائجنا الدور الاول وبلغت نسبة النجاح في الدور الأول 71%، فيما بلغت نسبة الرسوب 29%.

وقد أتاح موقع نتائجنا إمكانية الاستعلام عن نتائج الاعتراضات للطلاب بعد دفع رسوم قدرها 3000 دينار عراقي لكل مادة تم الاعتراض عليها.

نتائج الاعتراضات الثالث متوسط 2023 موقع نتائجنا الدور الاول

وجاء إعلان نتائج الاعتراضات بعد مرور أسبوعين من انتهاء فترة الاعتراضات التي بدأت يوم الثلاثاء 18 يوليو 2023 واستمرت حتى يوم الخميس 21 يوليو 2023.

نتائج الاعتراضات الثالث متوسط 2023 الدور الاول.. وكانت وزارة التربية العراقية قد أعلنت نتائج الصف الثالث المتوسط الدور الأول يوم الخميس 14 يوليو 2023، وحققت نسبة نجاح عالية بلغت 71%.

وتعد نتائج الاعتراضات فرصة للطلاب الذين لم يحققوا النجاح في الدور الأول، حيث يمكنهم تحسين درجاتهم في المواد التي تم الاعتراض عليها والحصول على النجاح في الدور الثاني.

الإجراءات المتبعة في الاعتراض على نتائج الثالث متوسط

للتقدم بطلب اعتراض على نتائج الثالث متوسط، يجب على الطالب اتباع الخطوات التالية:

  1. الحصول على استمارة الاعتراض من المدرسة التي يدرس فيها الطالب.
  2. ملء استمارة الاعتراض بشكل صحيح.
  3. دفع رسوم الاعتراض قدرها 3000 دينار عراقي لكل مادة تم الاعتراض عليها.
  4. تقديم استمارة الاعتراض إلى المدرسة التي يدرس فيها الطالب.
  5. ستقوم المدرسة بتسليم استمارة الاعتراض إلى دائرة الامتحانات في وزارة التربية العراقية.

وسيتم النظر في جميع طلبات الاعتراض من قبل لجنة متخصصة في وزارة التربية العراقية، والتي ستصدر قرارها بشأن هذه الطلبات خلال أسبوعين من تاريخ تقديمها.

موعد نتائج الاعتراضات الثالث متوسط 2023

كشفت النتائج الأولية لنتائج الاعتراضات على نتائج الثالث متوسط في العراق عن ارتفاع نسبة النجاح في بعض المواد، مثل اللغة العربية والرياضيات والعلوم.

وفيما يلي بعض النتائج الأولية لنتائج الاعتراضات:

  • اللغة العربية: ارتفعت نسبة النجاح من 83% إلى 90%.
  • الرياضيات: ارتفعت نسبة النجاح من 70% إلى 80%.
  • العلوم: ارتفعت نسبة النجاح من 75% إلى 85%.

نتائج الاعتراضات الثالث متوسط 2023 موقع نتائجنا في العراق وهذه النتائج الأولية مؤشرات إيجابية على أن لجنة الاعتراضات قد قامت بعملها بشكل جيد وتمكنت من معالجة الأخطاء التي أدت إلى انخفاض درجات الطلاب في الدور الأول.

نتائج الاعتراضات الثالث متوسط 2023 كربلاء

سيتم الإعلان عن نتائج الاعتراضات بشكل نهائي بعد الانتهاء من النظر في جميع طلبات الاعتراض.

وسيتم نشر نتائج الاعتراضات النهائية على موقع نتائجنا الإلكتروني، حيث يمكن للطلاب الاستعلام عن نتائجهم من خلال إدخال رقم الامتحان واسم المدرسة.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى