مجموع الصنايع من كام 2023.. تنسيق الصنايع ثلاث سنوات 2023.. تنسيق الشهادة الإعدادية 2023.. تنسيق الصنايع نظام 3 و 5 سنوات

تنسيق الصنايع ثلاث سنوات 2023 تتوفر في مصر نظامان لتنسيق الدخول إلى المدارس الصناعية، وهما نظام 3 سنوات ونظام 5 سنوات، يبحث الطلاب عن هذه المدارس لأنهم يرونها بديلاً مناسبًا للثانوية العامة، حيث تتيح لهم فرصًا أفضل للتعليم الفني والاستعداد لسوق العمل.

تنسيق الدخول في الصنايع بعد ظهور نتائج الإعدادية، زاد الاهتمام بتنسيق الدخول إلى المدارس الصناعية في النظامين 2 و 5. وقد وضحت وزارة التربية والتعليم كل التفاصيل المتعلقة بتنسيق هذه المدارس على موقعها الرسمي على الإنترنت.

تقوم وزارة التربية والتعليم بتوضيح الجوانب الجديدة للطلاب وأولياء الأمور بشأن الدخول إلى المدارس الصناعية بعد الإعدادية تنسيق الصنايع نظام ثلاث سنوات يظهر اهتمام العديد من الطلاب بهذه المدارس لأنها تؤهلهم لسوق العمل وتوفر برامج تدريبية توفر الخامات والمعدات اللازمة.

تنسيق الصنايع ثلاث سنوات 2023.

تنسيق الصنايع محافظة المنوفية 2023 يؤكد مدير التعليم الفني في مصر أن التنسيق يعتمد على عدد المدارس في كل محافظة وقدرتها الاستيعابية. في القاهرة، مثلاً، يوجد 200 مدرسة تحدد الحد الأدنى للقبول فيها بـ 170 درجة والحد الأقصى بـ 230 درجة، وتحدد كل شعبة درجتها.

تنسيق الصنايع نظام 3 و 5 سنوات فيما يتعلق بتنسيق الدخول إلى المدارس الصناعية في الإسكندرية، تم تخفيض الحد الأدنى للقبول فيها. تتراوح درجات القبول في مدارس الدبلومات والتعليم الفني في الإسكندرية من 143 درجة كأدنى درجة إلى 220 درجة. هذه الدرجات تنطبق على النظام الخمس سنوات.

درجات القبول في المدارس الفنية وزارة التربية والتعليم وضحت درجات القبول في المدارس الصناعية في مختلف المحافظات المصرية، وقد جاءت الدرجات والمدارس على النحو التالي:

مجموع الصنايع من كام 2023

– في مدرسة الشيخ زايد يتم قبول الطلاب بدرجة لا تقل عن 190 درجة.

– في مدرسة المرج بنات الصناعية، حددت الدرجة الأدنى للقبول بـ 200 درجة.

– كما تقبل مدارس حلوان، طلعت حرب، السيدة خديجة الطلاب من 185 درجة.

– في مدرسة العباسية، تم تحديد الحد الأدنى للقبول بـ 195 درجة، وهذا الأمر ينطبق أيضًا على مدرسة المنيل ومدرسة المعادي صنايع.

– في مدرسة ناصر الصناعية، يتم قبول الطلاب بدرجة لا تقل عن 185 درجة.

بشكل عام، تتراوح درجات القبول في مدارس الصناعية بين 180 و 225 درجة، وتختلف قليلاً من محافظة إلى أخرى.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى