فعال الآن.. رابط نتائج الشامل 2023 جامعة البلقاء التطبيقية.. نتائج الشامل الدورة الصيفية 2023 الاردن.. رابط نتائج الشامل 2023

أوائل الشامل 2023 تم الإعلان هذا الأسبوع عن نتائج الامتحان الشامل للدورة الصيفية 2023 في جامعة البلقاء الأردنية بالتعاون مع وزارة التعليم العالي الأردنية.

سبق أن أعلن الدكتور أحمد العجلوني، رئيس جامعة البلقاء، في وقت سابق أن نتائج الشامل للدورة الصيفية ستصدر في الخامس من شهر سبتمبر للعام الحالي، تحديدًا في تمام الساعة العاشرة صباحًا بتوقيت المملكة العربية الأردنية يوم الثلاثاء القادم. سيتم الإعلان عن النتائج من خلال مؤتمر صحفي رسمي.

على صعيد آخر، تجدر الإشارة إلى أهمية جامعة البلقاء في المملكة الأردنية، حيث تجاوز عدد الطلاب المشاركين في امتحانات الشامل للدورة الصيفية لهذا العام ستة آلاف طالب وطالبة. قام الأستاذ الدكتور أحمد العجلوني بالإعلان عن هذه النسبة، ويُذكر أن جامعة البلقاء تقدم أكثر من خمسين كلية وتخصصًا مختلفًا لتلبية احتياجات واختيارات الطلاب المتنوعة.

نتائج الشامل الدورة الصيفية 2023

بدأت اختبارات الدورة الصيفية للشامل في السادس عشر من أغسطس الماضي، حيث دخل نحو خمسة آلاف طالب وطالبة الورقة الامتحانية الأولى.

وزاد عدد الطلاب الذين دخلوا الورقة الثانية إلى 5546 طالبًا. تم عقد الورقة الثانية في يوم التاسع عشر من نفس الشهر. وزاد العدد أكثر في الورقة الثالثة حيث وصل إلى ستة آلاف طالب، وتم عقد هذا الاختبار في الثاني والعشرين من أغسطس.

سيعقد الدكتور أحمد فخري العجلوني، رئيس جامعة البلقاء التطبيقية ورئيس اللجنة العليا للامتحانات، مؤتمرًا صحفيًا يوم الأحد المقبل في تمام الساعة العاشرة صباحًا، للإعلان عن نتائج الامتحان الشامل لدورة الصيف 2023.

رابط نتائج الشامل 2023 جامعة البلقاء التطبيقية

وأفاد الدكتور العجلوني أن عدد الطلاب الذين قدموا امتحان الشامل في هذه الدورة بلغ نحو 6724 طالبًا وطالبة، يمثلون 54 كلية جامعية وجامعية متوسطة تتبع جامعة البلقاء التطبيقية. تم توزيع هؤلاء الطلاب على 82 برنامجًا دراسيًا مختلفًا.

وأشار العجلوني إلى أن الامتحانات النظرية في هذه الدورة تمت بشكل محوسب بالكامل، حيث تم تخصيص 19 قاعة لإجراء الامتحانات النظرية، توزعت على 15 مركزًا للاختبارات النظرية في جميع المحافظات. وقد تمت إشراف هذه الامتحانات من قبل أكثر من 400 موظف من العاملين في الكليات الجامعية والجامعات المتوسطة الوطنية.

إذا كنت طالبًا في امتحان الشامل لدورة الصيف 2023 وترغب في الاستعلام عن نتائجك، يمكنك متابعة الخطوات التالية:

نتائج الشامل 2023

1. قم بزيارة موقع جامعة البلقاء التطبيقية عبر الرابط التالي هنـــــــا.

2. ابحث عن قسم “نتائج الشامل” وانقر عليه.

3. سيتم تحميل ملف PDF يحتوي على نتائج الشامل لدورة الصيف 2023.

4. بإمكانك البحث عن نتيجتك بواسطة الاسم داخل الملف.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى