قطاع صناعة السيارات في ألمانيا ينتقد إلغاء الدعم للسيارات الكهربائية التجارية

يقدم موقع “تريندات مصر” أحدث أخبار السيارات التي تهم الكثير من المواطنين في مصر والوطن العربي الراغبين في معرفة الجديد عن أسعار السيارات وهو قطاع صناعة السيارات في ألمانيا ينتقد إلغاء الدعم للسيارات الكهربائية التجارية وكذلك كل أخبار السيارات في السوق المصري.

اعتبارا من اليوم الجمعة، سيُسمح للأفراد بالتقدم بطلب للحصول على إعانات من الدولة لشراء سيارات كهربائية، لكن فقط لأغراض غير تجارية، وهو ما يراه الاتحاد الألماني لصناعة السيارات تهديدا قد يحول دون زيادة سوق التنقل الكهربائي.

وقالت رئيسة الاتحاد، هيلدجارد مولر في تصريحات لوكالة الأنباء الألمانية (د.ب.أ): “إلغاء إعانات البيئة للسيارات التجارية سيكون له تأثير سلبي على ترخيصها، وبالتالي على سوق السيارات الكهربائية ككل، سيُجرى استبعاد السيارات المستخدمة لأغراض تجارية من إعانات البيئة، على الرغم من أن التحول إلى التنقل الكهربائي ضروري في جميع الأساطيل”.

ومن خلال الإعانات المعروفة باسم “المكافأة البيئية” تشجع الدولة على شراء سيارات كهربائية. واعتبارا من الأول من سبتمبر 2023يحق فقط للأفراد الذين يشترون سيارات كهربائية لأغراض خاصة التقدم بطلب للحصول على هذه المكافأة بناء على قرار من الحكومة الألمانية، بحسب بيانات المكتب الاتحادي المختص بالشؤون الاقتصادية والمراقبة على الصادرات.

وفي بداية هذا العام خفضت الحكومة الألمانية بالفعل الإعانات الحكومية في هذا المجال. وانتهت الإعانات المقدمة للسيارات الهجينة المزودة بمحركات احتراق ومحركات كهربائية بنهاية عام 2022.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى