تنسيق الدبلومات الفنية 2023.. الكليات المتاحة للدبلومات الفنية نظام 3 سنوات.. خطوات الالتحاق بكليات الهندسة

تنسيق الدبلومات الفنية 2023 2024 بدأت امتحانات الدبلومات للمدارس الفنية الصناعية والزراعية والتجارية والفندقية في منتصف شهر مايو الماضي. يستهدف غالبية الطلاب الذين يشاركون في هذه الامتحانات استكمال دراستهم الجامعية تنسيق كلية الهندسة 2022 للدبلومات.

تنسيق كلية الهندسة للدبلومات الفنية 2023 ووفقًا لأعداد الطلاب الذين تم قبولهم في تنسيق الجامعات في العام الماضي، انضم أكثر من 244 ألف طالب وطالبة إلى كليات ومعاهد عن طريق مكتب التنسيق.

خطوات القبول بكلية الهندسة للدبلومات الفنية والمعاهد

توجد خطوات للالتحاق بكليات الهندسة لحملة الدبلومات والمعاهد، وهي كالتالي:

1. قم بالتقديم عبر رابط المسابقة المقدمة من قبل المجلس الأعلى للجامعات. ستقوم أمانة المجلس بالإعلان عن فتح باب التقدم لامتحانات الدبلومات والمعاهد الفنية للطلاب الذين حصلوا على دبلوم المدارس الثانوية الفنية بأنظمة الثلاث سنوات والخمس سنوات، والمعاهد الفنية بعد الثانوية في الأيام المقبلة.

2. تم توحيد فرص التقدم لاختبارات الدبلومات والمعاهد بحيث يكون للطالب فرصتين متتاليتين للتقدم، اعتبارًا من العام الذي حصل فيه الطالب على المؤهل. هذا الإجراء سيبدأ تطبيقه على الطلاب الذين سيحصلون على الدبلومات والمعاهد الفنية في عام 2023، وسيقدمون طلباتهم لامتحانات الدبلومات والمعاهد اعتبارًا من عام 2024/2023.

3. لن يسمح للطلاب الحاصلين على الدبلومات بنظام الثلاث سنوات والخمس سنوات دفعة 2021-2022، الذين تم ترشيحهم بالفعل من قبل مكتب تنسيق القبول بالجامعات والمعاهد، بالتقدم لامتحانات الدبلومات والمعاهد لهذا العام 2022/2023.

ما هي الكليات المتاحه بعد دبلوم الصنايع 2023؟

سيتم التحقق من ذلك من خلال مكتب تنسيق القبول بالجامعات والمعاهد عن طريق تزويد أمانة المجلس الأعلى للجامعات ببيانات الطلاب المرشحين لهذه الكليات سنويًا، وسيتم إدراجهم في برنامج التقدم لهذه الاختبارات.

4. قم بالدخول إلى الموقع الإلكتروني واختيار نوع الامتحان وإدخال بياناتك الأساسية. ثم قم بطباعة إذن الدفع الذي سيحتوي على المبلغ المستحق وطريقة الدفع، سواء كان عبر البنك مع ذكر رقم الحساب المطلوب أو استخدام خدمة دفع معينة. بعد ذلك، قم بمسح إيصال الدفع والمستندات المطلوبة (شهادة المؤهل، بطاقة الرقم القومي، صورة شخصية) وتحويلها إلى ملف PDF بحجم لا يتجاوز 3 ميجابايت.

5. يجب عليك متابعة الموقع بعد مضي يومين لمعرفة حالة طلبك. سيقوم الموظف بمراجعة الملف والمستندات المرفقة وبياناتك لتحديد حالتك. إذا وجدت نقصًا في الطلب، قم بتنفيذ المطلوب منك لاستكمال البيانات أو المستندات المطلوبة. إذا تم قبول الطلب، قم بطباعة رقم الجلوس الخاص بك للحفاظ عليه.

أقسام كلية الهندسة من دبلوم صنايع 3 سنوات

يتم عقد امتحانات القبول في كليات الهندسة في الأماكن التالية:

– تجرى امتحانات القبول في كلية الهندسة بجامعة القاهرة في الجيزة، لطلاب القاهرة الكبرى، التي تشمل محافظات القاهرة والجيزة والقليوبية والفيوم وبني سويف وحلوان.

– تجرى امتحانات القبول في كلية الهندسة بجامعة أسيوط للقطاع القبلي، والذي يشمل محافظات المنيا وسوهاج وأسيوط وقنا وأسوان والوادي الجديد والأقصر والبحر الأحمر.

– بينما تجرى امتحانات القبول للقطاع البحري، والذي يشمل محافظات الإسكندرية والبحيرة وكفر الشيخ ومطروح والغربية، في كلية الهندسة بجامعة كفر الشيخ.

تنسيق المعاهد الفنية الصناعية لكليات الهندسة 2022-2023

– وتجرى امتحانات القبول لقطاع الدلتا والقناة، والذي يشمل محافظات الشرقية والدقهلية والمنوفية والإسماعيلية والسويس ودمياط وبورسعيد وشمال سيناء وجنوب سيناء، في كلية الهندسة بجامعة الزقازيق.

يشتمل امتحان القبول للالتحاق بكليات الهندسة على 6 مواد للطلاب الحاصلين على دبلوم المدارس بأنظمة الخمس سنوات والمعاهد الفنية بعد الثانوية، ونظام الثلاث سنوات. وتشمل هذه المواد: اللغة الإنجليزية والميكانيكا والفيزياء ورياضة (1) (جبر وهندسة فراغية) ورياضة (2) (التفاضل والتكامل) والكيمياء.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى