تنسيق الأزهر 2022.. خطوات تسجيل الرغبات بكليات الأزهر

تنسيق كليات الأزهر 2022.. فتحت جامعة الأزهر الشريف باب الالتحاق بكليات الأزهر لجميع الشعب من خلال تنسيق الأزهر 2022 للطلاب الناجحين في امتحانات الدور الأول 2022، ويبحث الآن الطلاب عن خطوات تسجيل الرغبات في كليات جامعة الأزهر.

يختلف تنسيق الأزهر 2022 عن تنسيق الثانوية العامة 2022 الذي يقسم على ثلاث مراحل أما تنسيق جامعة الأزهر 2022 فهو تنسيق يكون على مرحلة واحدة لجميع الطلاب ويقوم الطلاب بتسجيل الرغبات كل طالب حسب مجموعه ورغبته في الالتحاق بالكلية المفضلة لديه.

ويتساءل الكثير من طلاب الشهادة الثانوية الأزهرية عن طريقة تسجيل الرغبات في كليات جامعة الأزهر وكيف يختار الطالب الكلية المناسبة للمجموع الخاص به.

رابط تسجيل الرغبات بتنسيق الأزهر 2022

وتنسيق الأزهر 2022 من المقرر أن يظهر قبل انطلاق الدراسة في جامعة الأزهر المقررة في بداية شهر أكتوبر المقبل، وتجرى عملية تنسيق الرغبات من خلال فتح رابط تنسيق الأزهر 2022 المخصص من قبل جامعة الأزهر الشريف.

تنسيق الأزهر 2022.. الكليات المتاحة علمي بنين.. تنسيق طب أزهر وصيدلة أزهر

وكشف مكتب القبول الإلكتروني بجامعة الأزهر عن طريقة تسجيل الرغبات، إذ تساءلت إحدى طالبات الثانوية الأزهرية قائلة: “متى تسجل رغبات الأزهر، وازاي اعرف التنسيق بعد التقديم في الكلية”.

أولا يجب على الطالب أو ولي الأمر الدخول على رابط تسجيل الرغبات بجامعة الأزهر الشريف وذلك من خلال الضغط على الرابط التالي اضغط هنــــــــــــــــا 

وعند الضغط على الرابط يقوم بفتح صفحة جديدة تشمل عدة بيانات قم بالنقر على رابط تسجيل الرغبات والتي تلاحظ أنها مكتوب بجوارها بالأحمر (التسجيل مفتوح للدور الأول).

كيفية كتابة رغبات تنسيق كليات جامعة الأزهر

وفي الخطوة الثانية تفتح صفحة جديدة تشمل ما يلي:

خانة مكتوب فيها شهادة الثانوية فيتم اختيار الثانوية الأزهرية، ويقوم الطالب أو ولي الأمر بكتابة البيانات التالية بشكل مرتب وهي:

أولا: رقم جلوس الطالب في الصف الثالث الثانوي الأزهري.

ثانيا: كتابة الرقم السري بشكل صحيح ويفضل كتابة الرقم السري من خلال أزرار الأرقام الموضحة بدلا من لوحة المفاتيح ويوجد الرقم السري في استمارة النجاح الخاصة بالطالب.

تنسيق الثانوية الأزهرية 2022.. الحدود الدنيا لكليات جامعة الأزهر

ثالثا: يقوم الطالب أو المسئول عنه بكتابة الرقم التأكيدي والذي يظهر أمام الطالب في الصفحة ويجب التركيز على الصورة التي تحتوي على عدد مكون من ستة أرقام ويلزم على الطالب قراءة العدد وأعد كتابته في الخانة المخصصة له.

رابعا: يقوم الطالب بعد كتابة البيانات المطلوبة بشكل صحيح يتم الضغط على الخطوة التالية.

وبعد ذلك يتم إدخال الرغبات وفق بيان درجات الطالب في الشهادة الثانوية وحسب المجموع الحاصل عليه بعد التشاور مع الأسرة، وفي حالة كتابة الرغبات أول مرة تظهر الكليات أمام الطالب ويراعي المنطقة التي يوجد فيها الطالب.

 كيفية تسجيل الرغبات في تنسيق جامعة الأزهر

ويجب إتباع الخطوات الموضحة في الصفحة الظاهرة أمام الطالب حسب المنطقة سواء محافظات سيناء أو منطقة القاهرة والوجه البحري، ويتم التقديم في منطقة الوجه البحري كمنطقة رئيسية، ويتم تغيير المنطقة حسب، وأيضا حسب باقي المناطق.

ونصح الموقع الإلكتروني للقبول بالتنسيق بالأزهر الشريف الطلاب بأنه في حالة وجود أى أخطاء في البيانات الأساسية يجب الاتصال علي الرقم التالي هو 19468.

رابط وطريقة التسجيل في اختبارات القدرات بجامعة الأزهر 2022

وقبل الإغلاق يستطيع الطالب تغيير رغباته وتعديل الرغبات السابقة بكل حرية، وذلك من خلال قائمة الرغبات الجديدة، والتي تشمل تعديل هذه القائمة أو البدء في ادخال قائمة رغبات جديدة.

وتظهر جميع الكليات المتاحة أمام الطالب، أو اختيار ثاني والذي تنقسم الكليات حسب الدراسة مثلا عند اختيار تنسيق كلية الطب فتظهر جميع كليات الطب المتاحة، ويقوم الطالب بالضغط على زر إضافة لتنسيق الرغبات إضافة أو حذف باستخدام رمز X .

موعد تسجيل رغبات الالتحاق بجامعة الأزهر

وبعد الانتهاء من تنسيق الرغبات يقوم الطالب بإدخال البيانات التالية:

  • الرقم القومي الخاص بالطالب
  • رقم الهاتف (المحمول)
  • البريد الإلكتروني إذ وجد
  • إدخال الرقم السري
  • وكذلك الرقم التاكيدي

وبعد ذلك يتم النقر على زر التسجيل من أجل حفظ جميع الرغبات والبيانات، ثم يظهر طباعة فيقوم الطالب بطباعة الاستمارة وإيصال التسليم والاحتفاظ به.

وتبدأ مرحلة التنسيق الإلكتروني خلال الفترة التي يعلن عنها لبدء تسجيل الرغبات عن طريق شبكة المعلومات الدولية (الإنترنت) للطلاب الحاصلين علي الشهادة الثانوية الأزهرية عام 2022.

طريقة تقديم تظلمات الثانوية الأزهرية 2022.. أماكن تقديم طعون الثانوية الأزهرية

ثم في المرحلة الثانية يتم تسجيل الرغبات للطلاب الحاصلين على الشهادة الثانوية الأزهرية عام 2022 الدور الثانى والمتخلفين عن التقدم من الناجحين فى الدور الأول.

موعد كتابة رغبات طلاب الدور الثاني في تنسيق الأزهر 2022

والمرحلة الثالثة وهي مرحلة تعديل الترشيح وتبدأ عملية تعديل الترشيح والمتخلفين عن التقدم بالمرحلة الأولى والثانية.

وتشمل المرحلة الثالثة ما يلى:

1 – الطلاب المرشحون للكليات والذين يرغبون في تعديل رغباتهم إلي كليات أخرى وفي حدود الحد الأدني والتوزيع الجغرافي والقواعد المعمول بها.

2 – الطلاب الناجحون في امتحان الشهادة الثانوية الأزهرية عام 2022 والمتخلفون عن التقدم بالمرحلة الأولى والثانية.

وكشف الأزهر الشريف على لسان الدكتور محمد الشربيني نائب رئيس جامعة الأزهر الشريف عن بدء تسجيل الرغبات للطلاب المستجدين بجامعة الأزهر اليوم الأحد الموافق 21 أغسطس الجاري لجميع الشعب وهي علمي – أدبي – الشعبة الإسلامية.

ويستمر عملية تسجيل الرغبات بالأزهر وفق مكتب تنسيق القبول الإلكتروني بجامعة الأزهر يوم الأحد الموافق 21 أغسطس 2022م ولمدة خمسة أيام.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى