دار الإفتاء تستطلع هلال ذي الحجة.. 9 يوليو أول أيام عيد الأضحى 2022

دار الإفتاء تستطلع هلال ذي الحجة.. رسميا 9 يوليو أول أيام عيد الأضحى المبارك… ينتظر المسلمون في جميع أنحاء العالم إعلان الرؤية الشرعية لاستطلاع هلال شهر ذي الحجة لعام 1443 هجرية، لمعرفة أول أيام عيد الأضحى المبارك 2022.

وأعلنت المملكة العربية السعودية عن ثبوت رؤية هلال شهر ذي الحجة، وبذلك تكون قد حددت موعد أول أيام عيد الأضحى المبارك في العالم.

دار الإفتاء تستطلع هلال ذي الحجة

وفي مصر كشفت دار الإفتاء المصرية، عن استطلاع رؤية هلال ذي الحجة، مساء اليوم الأربعاء 29 يونيو 2022، ويترقب المصريون إعلان موعد بداية شهر ذي الحجة وموعد عيد الأضحى المبارك 2022.

عيد الأضحى في السعودية

وتعد الأيام العشر الأول من ذي الحجة ذات فضل كبير عند المسلمين الذين يسعون إلى اغتنام العشر الأول من شهر ذي الحجة، من خلال القيام بأعمال الخير من صلاة وزكاة والصيام.

ويبحث المسلمون عن فضل صيام العشر الأوائل من ذي الحجة إذا أقسم الله سبحانه وتعالى بهذه الليالي المجيدة في القرآن الكريم ذلك يحرص المسلمون على اغتنام فضل هذه الليالي من خلال إقامة الصلاة والصوم.

السعودية تعلن ثبوت رؤية هلال ذي الحجة

وقال الله تعالى في كتابه العزيز: “وَالْفَجْرِ * وَلَيَالٍ عَشْرٍ * وَالشَّفْعِ وَالْوَتْرِ”، والمقصود بها هي الليالي الأولى من شهر ذي الحجة.

أول أيام ذي الحجة

وروي عن جابر رضي الله عنه أن رسول الله صلى اللهُ عَلَيْهِ وآله وَسَلَّمَ قَالَ: وَالْفَجْرِ وَلَيَالٍ عَشْرٍ قَالَ: عَشْرُ النَّحْرِ، وَالْوَتْرُ يَوْمُ عَرَفَةَ، وَالشَّفْعُ يَوْمُ النَّحْرِ، أخرجه النسائي في السنن الكبرى، لذلك ينتظر المسلمون تحديد موعد بدء صيام العشر من ذي الحجة.

ويواصل المسلمون البحث عن موعد رؤية هلال شهر ذي الحجة 1443، لمعرفة موعد يوم وقفة عرفة، وبالتبعية موعد عيد الأضحى 2022.

المحكمة العليا السعودية تعلن ثبوت رؤية هلال ذي الحجة

ومن المقرر أن تعلن المحكمة العليا السعودية، عن موقفها من رؤية هلال شهر ذي الحجة 1443، اليوم وتسير الدول في جميع أنحاء العالم وفق الرؤية الشرعية للمملكة العربية السعودية.

ويبحث العديد من الناس عبر مواقع البحث المختلفة عن موعد عيد الأضحى في السعودية، نظرا لأنها البلد التي تؤدي فيها المناسك، فتوجد فيها الكعبة المشرفة، وأيضا جبل عرفات الذي يقف المسلمون عليه يوم 9 ذي الحجة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى