رابط تقديم الصف الأول الابتدائي للمدارس الحكومية 2023.. الاوراق المطلوبه للتقديم للصف الاول الابتدائي

خدمات ولى الامر تسجيل الصف الاول الابتدائى من أجل تقديمات الصف الاول الابتدائي 2023 هي ما تشغل بال الكثيرون لمتابعة تقديم المدارس الحكومية 2023- 2024. kg.emis.gov.eg لينك تقديم رياض الأطفال 2023

ويقدم موقع تريندات مصر الأوراق المطلوبة لتقديم الصف الأول الابتدائي بالمدارس الحكومية لعام 2023 حيث يقوم الفريق المعني في المدرسة باتخاذ الإجراءات اللازمة لقبول الطلاب وفقًا للقواعد المنظمة.

من هنا رابط التقديم للصف الأول الابتدائي 2023.. شروط التقديم للصف الاول الابتدائي في المدارس الحكومية والتجريبية

وقبل تقديم المدارس التجريبي يجب على المدرسة تسجيل حالة القبول أو عدم القبول المبدئي للطلبات المقدمة للالتحاق بالمدرسة، مع التأكيد على التسجيل الإلكتروني لحالة تسليم الملف الورقي لولي الأمر للطلبات المقبولة مبدئيًا. إذا لم يتم الالتزام بهذه الخطوة، فإن الطلب المقدم يعتبر غير معترف به رابط تسجيل الصف الأول الابتدائي للمدارس الحكومية 2023.

التقديم على الصف الاول الابتدائي

خدمات ولى الامر تسجيل الصف الاول الابتدائى التقديم في الصف الأول الابتدائي بالمدارس الحكومية لعام 2023، يلزم تقديم الأوراق التالية:

1- طباعة الاستمارة الإلكترونية للعام الدراسي القادم 2023\2024 بعد إكمال عملية التسجيل عبر الموقع الإلكتروني.

2- شهادة ميلاد الطالب المحدثة ويجب أن ترفق معها صورتان.

3- نسخة واحدة من بطاقة الرقم القومي للأب والأم، شريطة أن تكون سارية المفعول.

4- في حالة وفاة الأب، يجب تقديم نسخة من شهادة الوفاة.

5- ثمانية صور فوتوغرافية للطالب بحجم 4*6.

6- إحضار وصل حديث للكهرباء أو المياه يكون باسم الأب أو الجد للأب، أو تقديم نسخة موثقة من عقد الإيجار بتاريخ سابق ويجب الاطلاع على الأصل.

رابط مباشر.. موقع تقديم رياض الأطفال بالمدارس التجريبية 2023.. شروط تسجيل رياض الأطفال إلكترونيا وطريقة تقديم الصف الأول الابتدائي

7- وضع ختم البطاقة الصحية المرفقة بملف التقديم، وإحضار الطوابع الصحية الموجودة في دفتر التأمين الصحي وفقًا لسنة ميلاد الطفل، وتقديم صورة منها.

8- يجب حضور الأب والطفل لتقديم الأوراق عند القبول. في حالة سفر الأب، يجب تقديم ولاية تعليمية للأم. وفي حالة الطلاق، يجب تقديم وثيقة تثبت ولاية تعليمية الأم.

موعد تقديم المدارس الحكومية 2023- 2024

وأوضحت الوزارة أن المدارس الابتدائية الرسمية للغات خلال الفترة من 1 يوليو 2023 حتى 30 يوليو 2023 ستقوم بترحيل جميع الطلاب المتقدمين للصف الأول الابتدائي في قاعدة البيانات المركزية للتلاميذ من خلال الاستمارة الإلكترونية المخصصة لتقديم طلبات الالتحاق بالصف الأول الابتدائي. وفي حالة عدم ترحيل جميع بيانات التلاميذ المتقدمين، سيتم محاسبة مسؤولي المدرسة قانونيًا.

وأوضحت الوزارة أنه بالنسبة للمتقدمين لمدارس رياض الأطفال الرسمية للغات بعد انتهاء فترة التقديم الإلكتروني لأولياء الأمور، ستقوم الإدارة العامة لقواعد البيانات المركزية بتسليم نسخة من قاعدة بيانات الطلاب المتقدمين لمدارس رياض الأطفال الرسمية للغات في كل مديرية إلى المديريات التعليمية عن طريق التطبيق الإلكتروني المخصص لذلك على بوابة مركز معلومات الوزارة.

خدمات ولى الامر تسجيل الصف الاول الابتدائى

ستقوم المديريات التعليمية بإرسال نتائج القبول للطلاب فور الانتهاء منها وقبل الإعلان عنها في المدارس، لتمكين أولياء الأمور من معرفة نتيجة القبول عبر المنصة الإلكترونية عبر الموقع الرسمي للوزارة.

بالنسبة للطلاب الوافدين، يجب على ولي الأمر تقديم أوراق الالتحاق إلى الإدارة التعليمية. ستقوم جهة الاختصاص بمراجعة المستندات، وسيتم إخطار المدارس ببيانات الطلاب الوافدين الذين تم قبولهم. يجب على مديري المدارس تسجيل بياناتهم إلكترونيًا، وعليهم الإعلان في مكان واضح بالمدارس والإدارات التعليمية والمديرية عن فتح باب التقدم الإلكتروني لمرحلة رياض الأطفال والصف الأول الابتدائي.

التقديم على موقع وزارة التربية والتعليم من هنـــــــــــا

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى