زلزال في سوهاج.. تفاصيل الهزة الأرضية التي أرعبت أهالي سوهاج

زلزال في سوهاج.. تصدر محركات البحث ومواقع التواصل الاجتماعي أنباء عن حدوث زلزل في محافظة سوهاج صباح اليوم الإثنين الموافق 8 أغسطس 2022، وتبين فيما بعد أنه هزة أرضية حدثت صباح اليوم حسب ما كشفه المعهد القومي للبحوث الفلكية.

وقال أحد الأهالي في مدينة سوهاج: “من شوية إحنا في قاعة تدريب حصل صوت خبط في زجاج القاعة، كانوا متخيلين أنه في حد فتح شبك أتاكدنا على كل الشبابيك مفيش حاجة”.

فيما سخر بعض رواد مواقع التواصل الاجتماعي من الزلزال الذي حدث في سوهاج وذلك بسبب نتيجة الثانوية العامة 2022 عقب تداول مجاميع طلاب أبناء كبار العائلات في محافظة سوهاج والتي علق عليها وزير التربية والتعليم وقرر التحقيق في هذه المجاميع وقال أحدهم: “ده علشان العيله اللي هتعمل كلية طب لعيالها اللي جابوا مجموع طب كامل”.

أبوعقيل وقورة.. رد صادم من وزير التعليم على درجات أبناء عائلات سوهاج في الثانوية العامة 2022

وقالت فتاة تدعي مارينا على موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك ساخرة من الزلزال ودرجات الثانوية العامة 2022: “من كتر فرحتها بالدرجات الثانويه العامه الفرحه بتعمل اكتر من كده”.

وبشأن الهزة الأرضية التي ضربت سوهاج اليوم الإثنين فإن محطات الشبكة القومية لرصد الزلازل والتابعة للمعهد القومي للبحوث الفلكية والجيوفيزيقية، كشفت اليوم الإثنين عن تفاصيل زلزال في سوهاج.

تفاصيل الزلزال في سوهاج اليوم

وقال المعهد في بيان صحفي اليوم الإثنين:

  • بلغت قوت الهزة الأرضية في سوهاج 3.47 درجة على مقياس ريختر.
  •  لم ترد بلاغات بالشعور بالهزة الأرضية.
  • لا توجد خسائر في الأرواح أو الممتلكات.
  • الهزة الأرضية التي ضربت سوهاج كانت على عمق 5.5 كيلو متر.
  • وقعت الزالزل على بُعد 17 كيلو متر شمال غرب مدينة سوهاج.
  • وقت حدوث الهزة كان في تمام الساعة 11:44 صباحًا.
  • وجاءت بيانات الهزة الأرضية كالتالي: خط العرض : 06464 شمالا – خط الطول : 71426 شرقا – العمق جاء على بعد 242 كيلو متر.

تنسيق الكليات 2022.. مؤشرات تنسيق الثانوية العامة طب 92% وهندسة 80% وعلوم سياسية 85%

وسخر الكثير من رواد مواقع التواصل الاجتماعي على موقع فيس بوك إذ قال محمد مصطفى: “ده بس من المجاميع العاليه فالقشره الارضيه مستحملتش “، وأضاف أحمد محمود ساخرا من نتائج الثانوية العامة 2022 قائلا: “متشغلش بالك دول أهالي طلبة ثانوى بيضربو نار.. ده علشان العيله اللي هتعمل كليه طب لعيالها اللي جابوا مجموع طب كامل”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى