زيادة اسعار المواصلات.. اسعار المواصلات بعد زيادة السولار

زيادة اسعار المواصلات
تعريفة المواصلات
زيادة اسعار البنزين
اسعار المواصلات بعد زيادة السولار
اسعار المواصلات بعد زيادة البنزين
اسعار المواصلات

ستبدأ تعريفة المواصلات في المحافظات في الزيادة خلال الساعات القادمة، مع زيادة تعريفة أتوبيسات هيئة النقل العام بالقاهرة، وذلك بالتزامن مع ارتفاع أسعار السولار والبنزين.

ومن المتوقع أن تصل قيمة الزيادة في تعريفة الركوب إلى 15% في المحافظات بعد تطبيق قرار زيادة أسعار السولار والبنزين، وذلك بناءً على قرارات لجنة تسعير الوقود برفع سعر البنزين والسولار بمقدار يتراوح بين 1 جنيه و1.5 جنيه.

وقد ارتفع سعر البنزين بمختلف أنواعه (80، 92، 95) اليوم بناءً على قرار لجنة تسعير المواد البترولية برفع أسعار البنزين تماشيًا مع التغيرات العالمية، وذلك على الرغم من تحمل الدولة مبالغ ضخمة من تكاليف الوقود في مصر.

تريندات مصر حيث تم الإعلان عن زيادة تعريفة ركوب المواصلات بشكل خاص بعد رفع أسعار البنزين والسولار وأسطوانة البوتاجاز. وذكرت مصادر مطلعة لـ” تريندات مصر” أنه من المتوقع الإعلان عن زيادة تعريفة ركوب المواصلات وأتوبيسات هيئة النقل العام بالقاهرة خلال الساعات القادمة.

ومن المقرر أن تبدأ المحافظات في الإعلان عن نسبة زيادة تعريفة الركوب، التي قد تصل إلى 15% بعد تطبيق قرار زيادة أسعار السولار والبنزين بشكل رسمي.

وقد ارتفعت أسعار البنزين والسولار بعد عدة تأجيلات أعلنت عنها الحكومة، وذلك في ظل ارتفاع أسعار السلع والخدمات والأزمات العالمية. ومع ارتفاع سعر المحروقات عالميًا، اضطرت الحكومة إلى رفع أسعار البنزين والسولار.

بعد الاجتماع الخاص بلجنة تسعير المواد البترولية والزيادة الجديدة في أسعار الوقود، نقدم لكم أسعار البنزين الجديدة لعام 2024:

– سعر لتر بنزين 80 بعد الزيادة يبلغ 11 جنيهًا.
– سعر لتر بنزين 92 بعد الزيادة يبلغ 12.50 جنيه.
– سعر لتر بنزين 95 بعد الزيادة يبلغ 13.5 جنيه.
– سعر غاز تموين السيارات يبلغ 6.50 جنيه للمتر المكعب.
– سعر السولار يبلغ 10 جنيهات بدلاً من 8 جنيهات و25 قرشًا.
– سعر أنبوبة البوتاجاز يبلغ 100 جنيه بدلاً من 75 جنيهًا.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى