سجل الآن الهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب.. تسجيل التطبيقي للمستجدين 2023.. المستندات المطلوبة للتسجيل في التطبيقي 2023

رابط تسجيل التطبيقي .. التسجيل في التطبيقي تم الإعلان رسميًا عن خطة القبول في الهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب بالكويت للعام الدراسي الجديد 2024/2023، وذلك للطلبة المستجدين الذين يرغبون في الالتحاق بكليات الهيئة تسجيل التطبيقي للمستجدين 2023.

تسجيل التطبيقي للمستجدين 2023 وقد تم الكشف عن التخصصات المتاحة للتسجيل في التطبيقي ونسب القبول في كليات ومعاهد التطبيقي ، وتم إضافة خمسة تخصصات جديدة، بالإضافة إلى إعادة فتح تخصص اللغة الإنجليزية أمام المتقدمين.

سجل الآن الهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب.. تسجيل التطبيقي للمستجدين 2023.. المستندات المطلوبة للتسجيل في التطبيقي 2023

مواعيد التسجيل للمستجدين في التعليم التطبيقي 2023 الكويت، ستكون بدءًا من يوم الخميس الموافق 20 يوليو 2023 وحتى يوم الخميس الموافق 17 أغسطس 2023. ولمعرفة تفاصيل تخصصات الهيئة العامة للتعليم التطبيقي، أقامت الهيئة الجناح الإرشادي لاستقبال طلبة الثانوية العامة في مجمع الأفنيوز.

تسجيل التطبيقي للمستجدين 2023

نسب قبول التطبيقي 2023 وأفاد الدكتور فوزي الدوخي، عميد القبول والتسجيل، بأن نسب القبول في الهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب للعام الدراسي الجديد 2024/2023 ستتراوح بين 55% إلى 80% للقبول في قطاع الكليات، وستتراوح بين 50% إلى 60% للقبول في قطاع المعاهد والدورات التدريبية.

نسب قبول التطبيقي 2023 تُعد خطة القبول في التعليم التطبيقي واحدة من الخطط الدراسية الجامعية المميزة التي تقدمها وزارة التعليم العالي في الكويت نسب قبول التطبيقي 2023.

متاح الآن التسجيل في التطبيقي.. خطوات تسجيل التطبيقي للمستجدين 2023 في كليات ومعاهد الهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب

وتسعى هذه الخطة إلى تلبية احتياجات سوق العمل ومتطلبات العصر، وتوفير فرص تعليمية متميزة لطلبة الثانوية العامة وما يعادلها في الكويت.

شروط التسجيل في التطبيقي

١) تقديم طلب الالتحاق بالهيئة وفقًا لنسب التقديم المعلنة لا يعني بالضرورة التزام الهيئة بقبول الطالب.

٢) تحدد نسب القبول لاحقًا بناءً على أعداد المتقدمين والمقاعد المتاحة.

٣) في حال تقديم أي مستندات غير صحيحة، سيتم إلغاء القبول ويتحمل المتقدم كافة المسؤوليات القانونية المترتبة على ذلك.

تخصصات التطبيقي 2023 ونسب القبول.. طلب التحاق التطبيقي.. تخصصات التطبيقي بنين.. تخصصات التطبيقي بنات.. شروط القبول في التطبيقي لغير الكويتيين

٤) يحق للهيئة إلغاء قبول الطالب في أي وقت إذا تبين لاحقًا أنه قد قدم بيانات غير صحيحة في طلب الالتحاق.

٥) يحق للهيئة إلغاء القبول في أي وقت إذا تبين أن الطالب غير مستوفٍ لشروط القبول.

طلب التحاق التطبيقي

٦) في حال الحاجة لمراجعة صالة القبول، يجب على الطالب المراجعة شخصيًا أو إرسال شخص مع توكيل رسمي عنه.

٧) يحق للطالب التقدم بطلب إلغاء القبول شخصيًا خلال شهر من تاريخ بدء الدراسة.

٨) لن يتم قبول أي طالب مقيد أو خريج من أي مؤسسة أكاديمية أخرى (مثل جامعة الكويت، البعثات الدراسية الداخلية، البعثات الدراسية الخارجية).

شروط القبول في التطبيقي 2023-2024.. نسب قبول التطبيقي 2023.. رابط تسجيل التطبيقي 2024/2023

٩) لا يجوز للمتقدم المطالبة بالمستندات التي قدمها للهيئة، وتُعتبر المستندات المقدمة غير قابلة للاسترجاع.

١٠) لا يُسمح للموظفين المجازين دراسيًا بتغيير التخصص أو التحويل بعد إعلان نتائج القبول.

طلب الالتحاق بكليات ومعاهد الهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب من هنـــــــــا

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى