شروط تحويلات كليات الأزهر 2023.. طريقة التحويل بين كليات جامعة الأزهر 2024.. كيفية التحويل من كلية لكلية في الأزهر

كيفية التحويل من كلية لكلية في الأزهر.. شروط التحويل بين كليات جامعة الأزهر للعام الدراسي 2023/2024 حيث تحظى معلومات موعد وشروط التحويل بين كليات جامعة الأزهر للعام الدراسي 2023/2024 بزيادة في البحث عبر محرك البحث جوجل.

نتيجة معادلة كلية هندسة 2023.. المجلس الأعلى للجامعات معادلة كلية الهندسة.. نتيجة معادلة كلية الهندسة للدبلومات الفنية 2024

خلال مؤتمر صحفي أُعقب إعلان نتيجة تنسيق الثانوية الأزهرية لعام 2023، أعلن رئيس جامعة الأزهر أن موعد فتح باب التحويل بين كليات جامعة الأزهر للطلاب الجدد المرشحين للالتحاق بالكليات والمعاهد خلال العام الدراسي الجديد 2023-2024 سيكون ابتداءً من يوم الأربعاء 20 سبتمبر وحتى مساء الجمعة 22 سبتمبر.

نتيجة معادلة كلية الهندسة للدبلومات الفنية 2024

وأوضح سلامة داود أن هذا التحويل سيتم وفقًا لنسبة 10% من إجمالي الطلاب المقبولين في كل كلية، وذلك استنادًا إلى الحد الأدنى للمجموع والتوزيع الجغرافي والقواعد المعمول بها.

شروط تحويلات كليات الأزهر 2023

كما شدد رئيس الجامعة على أهمية مراعاة شروط التوزيع الجغرافي والتقدير أثناء عمليات التحويل بين كليات جامعة الأزهر في القاهرة والأقاليم.

وأوضح أن عمليات التحويل ستتم بوساطة الإنترنت عبر بوابة الجامعة الإلكترونية.

نتيجة معادلة كلية هندسة 2023.. المجلس الأعلى للجامعات معادلة كلية الهندسة.. نتيجة معادلة كلية الهندسة للدبلومات الفنية 2024

يمكن للطلاب والطالبات الذين لم يتمكنوا من التقديم في التنسيق السابق تقديم رغباتهم خلال هذه الفترة. يتم ذلك عبر مكتب التنسيق الإلكتروني بكلية العلوم.

هذه بعض الشروط المهمة للتحويل بين كليات جامعة الأزهر بالقاهرة والأقاليم لعام 2024:

شروط تحويلات كليات الأزهر 2023

1. يجوز للطلاب والطالبات الباقين للإعادة بالفرقة الأولى أو الإعدادية داخل نفس المنطقة الجغرافية التقديم للتحويل شريطة حصول الطالب على مجموع الدرجات (أصلي – اعتباري) الذي قبلته الكلية المستهدفة عند حصوله على الشهادة الثانوية الأزهرية.

المجلس الأعلى للجامعات معادلة كلية الهندسة.. نتيجة معادلة كلية الهندسة للدبلومات الفنية 2024

2. يمكن نقل قيد الطلاب أو الطالبات من منطقة جغرافية إلى أخرى بشرط أن يتم التحويل إلى كلية أو شعبة غير متاحة في المنطقة الجغرافية المنتقل منها. يجب على الطالب أيضًا أن يستوفي الحد الأدنى للقبول للكلية المستهدفة عند حصوله على الشهادة الثانوية الأزهرية.

كيفية التحويل من كلية لكلية في الأزهر

3. بالنسبة لكليات الطب البشري وطب الأسنان والهندسة والصيدلة والعلوم والزراعة والهندسة الزراعية، يشترط تحقيق تقدير ممتاز، بالإضافة إلى تحقيق الحد الأدنى للقبول في الكلية المستهدفة عند حصول الطالب على الشهادة الثانوية الأزهرية. يتطلب هذا النوع من التحويل موافقة عميدي الكليتين واعتماده من رئيس الجامعة.

4. يُلغى التحويل بين الكليات المناظرة للفرق النهائية والفرق القبل النهائية.

بهذه الشروط، يتم تيسير عمليات التحويل بين كليات جامعة الأزهر بناءً على القواعد المحددة وتوجيهات الجامعة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى