طريقة تقديم طلب القبول الموحد للكليات.. اخر موعد لتقديم طلبات القبول الموحد 2023.. معدلات القبول 2023 الاردن

طريقة تقديم طلب القبول الموحد بدأت وحدة تنسيق القبول الموحد في وزارة التعليم العالي والبحث العلمي استقبال طلبات الالتحاق الإلكترونية في الجامعات الرسمية لمرحلة البكالوريوس، اعتباراً من يوم الاثنين، واخر موعد لتقديم طلبات القبول الموحد 2023.

معدلات القبول 2023 الاردن وأعلن مدير وحدة تنسيق القبول الموحد، مهند الخطيب، في تصريحاته كناطق باسم الوزارة، أنه يمكن للطلاب تقديم طلبات الالتحاق عبر موقع الوحدة الإلكتروني حتى الساعة الثانية عشرة ليلاً يوم الاثنين، الموافق 28 من الشهر الحالي.

وأوضح الخطيب أن عملية تقديم الطلبات تتطلب من الطلاب الأردنيين الذين حصلوا على معدل 65% أو أعلى في امتحان شهادة الثانوية العامة دخول موقع الوحدة الإلكتروني وتقديم طلب الالتحاق واختيار خياراته، مع دفع رسم تقديم الطلب البالغ 15 دينارًا.

اخر موعد لتقديم طلبات القبول الموحد 2023

وأشار إلى أن عملية دفع رسم التقديم يمكن أن تتم عبر “خدمة تسديد الفواتير من البنك المركزي الأردني” (eFAWATEERcom)، حيث يتم استخدام الرقم الوطني للطالب كرقم دفع إلكتروني.

وختم الخطيب بدعوة الطلبة للتعرف بشكل أكبر على آلية تقديم طلبات الالتحاق الموحد، ولمزيد من التفاصيل والنصائح والإرشادات، يمكنهم زيارة موقع وحدة تنسيق القبول الموحد على الإنترنت في قسم مرحلة البكالوريوس.

أصبح بإمكان الطلاب الأردنيين التقديم للقبول الموحد لعام 2023 في الجامعات الأردنية بعد إعلان وحدة التنسيق للقبول الموحد في وزارة التعليم العالي والبحث العلمي عن فتح باب التسجيل في بوابة “افتح تخصصك”.

تهدف هذه البوابة إلى تسهيل عملية الالتحاق بالجامعات الأردنية للعام الدراسي الجديد. ومع ذلك، توجد شروط يجب على الطلاب الالتزام بها.

طريقة تقديم طلب القبول الموحد للكليات

يمكننا الآن التعرف معًا على الخطوات الضرورية لتقديم طلبات القبول الموحد لعام 2023 في الأردن:

1. الدخول إلى موقع وزارة التعليم العالي والبحث العلمي من خلال الرابط المتاح.

2. اختيار تقديم طلبات القبول الموحد في الجامعات الأردنية من قائمة الخيارات المتاحة.

3. إدخال المعلومات المطلوبة في النموذج المقدم على الموقع.

4. بعد ذلك، انقر على “حفظ البيانات” لتسجيل المعلومات التي قدمتها.

5. سيتم مراجعة الطلب المقدم، وإذا تم قبوله، ستصلك رسالة على هاتفك المحمول تحتوي على تفاصيل الاختبارات ومواعيدها.

بهذه الطريقة، يمكن للطلاب تقديم طلباتهم للالتحاق بالجامعات الأردنية للعام الدراسي الجديد بسهولة ويسر.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى