ظهرت الآن نتائج قبول البعثات الخارجية 2023.. اسماء المقبولين بعثات خارجيه 2023.. mohe edu kw خطة البعثات الخارجية الكويت 2022/2023

أسماء المقبولين في البعثات الخارجية 2023، أصدر وزير التعليم الدكتور حمد العدواني أسماء الطلاب المقبولين في خطة البعثات الخارجية للعام الدراسي (2023-2024)، وقد هنأت وكيلة وزارة التعليم العالي بالتكليف لمياء الملحم الطلاب المقبولين في البعثات الخارجية 2023 وأسرهم.

أسماء المقبولين بعثات خارجية 2022 أشارت الملحم إلى أن عدد المقبولين في الخطة الأصلية للبعثات الخارجية لهذا العام بلغ 3454 طالبًا وطالبة، مع زيادة في عدد المقبولين في التخصصات المطلوبة في سوق العمل مقارنة بالعام الماضي البعثات الخارجية الكويت.

خطة البعثات الداخلية الكويت 2023 وأوضحت الملحم أن الخطة الحالية للبعثات الخارجية تشمل تخصصات جديدة في عدة دول، مثل علم المناعة وعلم الأمراض في أستراليا، وإدارة الطيران وعلم الأرصاد الجوية في كندا.

اسماء المقبولين في البعثات الخارجية

تمت زيادة عدد المقاعد المخصصة للتخصصات الطبية (الطب البشري وطب الأسنان) في الخطة الأصلية للبعثات الخارجية لهذا العام بنسبة 54٪ مقارنة بالعام الماضي. يأتي ذلك بناءً على توجيهات وزير التعليم وجهود المكاتب الثقافية في دول الإيفاد بالتعاون مع وزارة التعليم العالي.

نتائج قبول البعثات الخارجية 2023 وأكدت وكيلة وزارة التعليم العالي أن الوزارة تقدم أيضًا برامج بعثات خارجية متنوعة، بما في ذلك برامج التميز والإيفاد المباشر للتخصصات الطبية.

يمكن للطلاب الراغبين في الابتعاث الخارجي التقديم عبر الموقع الرسمي للوزارة، وسيتم استقبال الطلاب حتى فبراير 2024. يجب ملاحظة أن الوزارة لا تحدد عددًا محددًا من المقاعد المتاحة لخطة الإيفاد المباشر.

عندما يستوفي الطالب شروط الجامعات في الدول المستهدفة ويحقق المتطلبات ويحصل على قبول أكاديمي ويستوفي شروط برنامج الإيفاد المباشر، سيتم قبوله مباشرة في البعثة.

نتائج البعثات الخارجية 2023

وشددت الملحم على أهمية احترام الطلاب لقوانين الهجرة في الدول المستقبلة والالتزام بلوائح البعثات والمعادلات الخاصة بوزارة التعليم العالي، لضمان سهولة مسار دراستهم طوال فترة البعثة. وأكدت أهمية احترام الطلاب للمواعيد التي ترسلها الوزارة، حيث سيتم استقبالهم في المواعيد المحددة لهم فقط، وذلك لإكمال إجراءات اعتماد البعثة.

وفي الختام، دعت الملحم الطلاب وأولياء أمورهم إلى متابعة حساب وزارة التعليم العالي عبر وسائل التواصل الاجتماعي الرسمية في تويتر والإنستغرام، من خلال حملة وجهني، لمعرفة الإجراءات والمتطلبات المتعلقة بعملية الابتعاث الخارجي بعد القبول.

كما دعت الطلاب المقبولين لحضور اللقاء التنويري الذي ستقيمه وزارة التعليم العالي بالتعاون مع جامعة الكويت للطلاب المقبولين في البعثات الخارجية، والذي سيُعقد في ثلاث فترات يومي الاثنين 10 يوليو والثلاثاء 11 يوليو.

سيتم إرسال رسالة نصية للطلاب المقبولين لإعلامهم بموعد اللقاء التنويري.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى