ظهرت.. نتيجه الصف الثالث الاعدادي محافظه الجيزه.. نتيجة الشهادة الإعدادية الترم الاول بالاسم ورقم الجلوس الجيزة

نتيجة الشهادة الاعدادية الترم الأول محافظة الجيزة 2024

أعلنت مديرية التربية والتعليم بمحافظة الجيزة، يوم الاثنين الموافق 29 يناير 2024، نتيجة امتحانات الفصل الدراسي الأول لشهادة إتمام الدراسة بمرحلة التعليم الأساسي “الشهادة الإعدادية” للعام الدراسي 2023/2024، بنسبة نجاح بلغت 85.17%، حيث تقدم للامتحانات 189 ألفا و31 طالبا وطالبة، وبلغ إجمالي عدد الناجحين 159 ألفا و726 طالبا.

وأعرب اللواء أحمد راشد، محافظ الجيزة، عن سعادته بنتائج الشهادة الإعدادية، ووجه التهنئة للطلاب الناجحين، متمنيا لهم دوام التوفيق والنجاح في حياتهم العلمية والعملية.

وأشاد المحافظ بجهود مديرية التربية والتعليم بالجيزة، وكافة العاملين بها، على ما بذلوه من جهد خلال فترة الامتحانات، مؤكدا على استمرار دعمه للتعليم في المحافظة، وتوفير كافة الإمكانيات اللازمة لنجاح العملية التعليمية.

وبلغت نسبة النجاح في القسم الأدبي 83.67%، بينما بلغت نسبة النجاح في القسم العلمي 87.33%.

رابط نتيجة الشهادة الإعدادية

وأوضحت مديرية التربية والتعليم بالجيزة، أن طرق الحصول على نتيجة الشهادة الإعدادية، تكون من خلال الموقع الرسمي لمديرية التربية والتعليم بالجيزة، أو من خلال الصفحة الرسمية لمحافظة الجيزة على موقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك”، أو من خلال بوابة التعليم الأساسي.

العوامل التي ساهمت في ارتفاع نسبة النجاح

يرجع ارتفاع نسبة النجاح في نتيجة الشهادة الإعدادية محافظة الجيزة إلى عدة عوامل، أهمها:

الجهود المبذولة من قبل مديرية التربية والتعليم بالجيزة، وكافة العاملين بها، لتوفير كافة الإمكانيات اللازمة لنجاح العملية التعليمية، بما في ذلك توفير البنية التحتية اللازمة، وتدريب المعلمين، وتطوير المناهج الدراسية. الاستعداد المسبق للامتحانات، من خلال وضع أسئلة دقيقة ومحددة المعالم، وتوفير أماكن مناسبة للامتحانات، وتطبيق الإجراءات الاحترازية اللازمة للوقاية من فيروس كورونا. الوعي الثقافي لدى الطلاب وأولياء الأمور، وحرصهم على متابعة أبنائهم خلال فترة الامتحانات، وتقديم الدعم لهم.

يأمل طلاب وأولياء الأمور أن تستمر الجهود المبذولة من قبل مديرية التربية والتعليم بالجيزة، لرفع مستوى التعليم في المحافظة، وتوفير كافة الإمكانيات اللازمة لنجاح العملية التعليمية، بما يسهم في إعداد جيل قادر على تحمل المسؤولية، وتحقيق التنمية المستدامة

وأشاد المحافظ بجهود مديرية التربية والتعليم بالجيزة، وكافة العاملين بها، على ما بذلوه من جهد خلال فترة الامتحانات، مؤكدا على استمرار دعمه للتعليم في المحافظة، بما يسهم في إعداد جيل قادر على تحمل المسؤولية، وتحقيق التنمية المستدامة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى