عودة نظام تحسين الثانوية العامة.. وزير التعليم يكشف تفاصيل نظام التحسين بالثانوية

عودة نظام التحسين بالثانوية العامة.. مطلب جماهيري يطالب به الكثير من الأسر المصرية خاصة بعد تدني نسبة النجاح في الثانوية العامة 2022 خلال العام الدراسي الجديد.

وكشفت مصادر بوزارة التربية والتعليم عن تفاصيل عودة نظام تحسين الثانوية العامة خلال السنوات القليلة المقبلة بعد موافقة الحكومة على مشروع قانون عودة نظام تحسين الثانوية العامة.

تأجيل الدراسة لـ10 أكتوبر.. وزير التعليم يوجه رسالة لأولياء الأمور

وتسعى وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، منذ تولي الدكتور رضا حجازي زمام الوزارة في التعديل الوزاري الأخيرة والذي خلف فيه الدكتور طارق شوقي، إلى تحقيق مطالب أولياء الأمور من أجل نظام تعليمي أفضل ضمن خطوة تطوير العملية التعليمية.

تفاصيل عودة نظام التحسين بالثانوية العامة

وكان أحد أعضاء مجلس النواب قد أعلن عن عودة نظام تحسين الثانوية العامة إذ كتب محمد عيد عبد الجواد عضو مجلس النواب تدوينة على صفحته الشخصية بموقع التواصل الاجتماعي فيس بوك: “وزير التربية والتعليم وافق على عودة نظام التحسين بالثانوية العامة”.

وأشار في منشوره إلى أن وزير التربية والتعليم اشترط في عودة نظام التحسين بالثانوية العامة عدم تجاوز عدد سنوات الرسوب وسداد الرسوم الدراسية كاملة.

رضا حجازي يزف بشرى عن تطوير التعليم والثانوية العامة وتأجيل الدراسة

وفي تصريحات لموقع جريدة الدستور قال الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم والتعليم، إن وزارة التربية والتعليم سوف تقدم مشروع قانون إلى مجلس الوزراء بشأن عودة نظام التحسين في الثانوية العامة والذي بدوره يقوم برفعه إلى مجلس النواب المصري لتعديل القانون حسب رؤية النواب وإقراره كي يكون جاهزا للتنفيذ.

ويشترط نظام التحسين في الثانوية العامة حسب مشروع القانون أن أن الطالب الذي لم يحصل على مجموعا يرضيه في مادة أو اثنين خلال امتحانات الثانوية العامة الدور الأول في شهر يونيو يحق له عمل تحسين في الثانوية العامة وخوض امتحانات الثانوية العامة الدور الثاني في شهر أغسطس لتحسين درجاته.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى