قدم الآن.. رابط القبول الموحد 2023.. وحده تنسيق القبول الموحد تكشف طريقة تقديم طلب القبول الموحد للكليات

رابط القبول الموحد 2023 الأردن، إذ أعلنت وحدة تنسيق القبول الموحد في وزارة التعليم العالي والبحث العلمي أنه لبدء عملية تقديم طلبات القبول الموحد للعام الجامعي 2023-2024، أكملت الوحدة استعدادها وأنهت تحديث جميع البيانات والمعلومات الموجودة على موقعها الإلكتروني بقسميه الخاصين بالتخصصات المطروحة للقبول في مرحلة البكالوريوس ومرحلة الدبلوم المتوسط.

وحدة القبول والتسجيل جامعة مؤتة وتضمنت هذه التحديثات تخصصات متعددة في مختلف الجامعات والكليات الحكومية، حيث تم توفير خيارات للطلاب لاختيار التخصصات التي يرغبون بها.

معدل قبول الطب في الأردن 2023.. معدل قبول طب الأسنان في الأردن 2023

كما تم العمل على توضيح مجالات العمل المتاحة لكل تخصص، وتقديم معلومات حول وضع التخصص من حيث الطلب والعرض بناءً على معدلات القبول التنافسية للعام السابق 2022-2023.

وحده تنسيق القبول الموحد

وتدعو الوحدة جميع الطلاب الناجحين في امتحان الثانوية العامة لهذا العام، سواء كانوا من داخل أو خارج الأردن، بالإضافة إلى أولياء أمورهم، لزيارة موقع الوحدة الإلكتروني واستعراض المعلومات المتاحة به.

شروط وموعد التسجيل في الكليات العسكرية في الاردن 2023

موقع القبول الموحد يوفر معلومات حول الحد الأدنى لمعدلات القبول التنافسية للتخصصات المختلفة التي تعرض للقبول في الجامعات والكليات، ويقدم نصائح وإرشادات للطلاب، بالإضافة إلى معلومات حول الأعوام الخمس السابقة للرجوع إليها.

كما يحتوي على أسئلة متكررة وفيديوهات توضيحية تشرح كيفية تقديم طلب القبول الموحد وعملية دفع رسوم التقديم عبر القنوات الإلكترونية.

معدلات القبول في الجامعات الحكومية.. معدلات القبول الموحد 2023 للفرع الادبي

بالإضافة إلى ذلك، يمكن للطلاب التواصل مع الوحدة من خلال البريد الإلكتروني المتاح على الموقع واطلاع على جميع المعلومات المتوفرة به.

قائمة القبول الموحد

قامت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي بتحديث بوابة “اختر تخصصك” الإلكترونية، التي توفر دليلاً توجيهياً وإرشادياً للطلبة للمساعدة في اختيار التخصص الجامعي المناسب.

معدلات القبول الموحد 2023 الاردن.. معدل قبول الأمن السيبراني في الأردن 2023

تحتوي هذه البوابة على مجموعة من المعلومات والبيانات التي تقدمها الجهات المختصة في المملكة بالتعاون مع وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، وتشمل ديوان الخدمة المدنية ووزارة العمل والجامعات الأردنية والمركز الوطني للموارد البشرية، وهيئة اعتماد مؤسسات التعليم العالي وضمان جودتها.

معدلات القبول الموحد 2023.. بيان عاجل من وحدة القبول الموحد حول معدلات القبول في الجامعات الحكومية الأردنية

تضمنت هذه البوابة معلومات حول التخصصات المطلوبة في سوق العمل المحلي والإقليمي، بالإضافة إلى معلومات حول الجامعات وكليات المجتمع وأهمية التعليم المهني والتقني.

وحدة القبول والتسجيل جامعة مؤتة

كما تقدم أيضًا دراسات وأبحاث متعلقة بالموضوع تساعد الطلبة في اتخاذ قرارات مستنيرة بشأن اختيار تخصصاتهم المستقبلية.

الكليات العسكرية في الاردن.. رابط تجنيد الدفاع المدني 2023.. شروط قبول كلية الدفاع المدني

البوابة تحتوي أيضًا على فيديو توضيحي يشرح مراحل اختيار التخصص والتحديات التي قد تواجه الطلبة وكيفية التغلب عليها. بالإضافة إلى ذلك، تقدم معلومات حول تخصصات الجامعات الأردنية الرسمية والخاصة التي حصلت على اعتمادات إقليمية وعالمية.

رابط وحدة القبول الموحد 2023 الأردن من هنـــــــا

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى