ما معنى رفع سعر الفائدة.. سبب تأثير رفع سعر الفائدة على الدولار والسلع

تأثير رفع سعر الفائدة على الدولار.. ماذا يعني رفع سعر الفائدة هو ما يبحث عنه الكثير من المواطنين وذلك بعد نتيجة اجتماع البنك المركزي اليوم التي أسفرت عن صدور قرار قرار البنك المركزي المصري اليوم برفع سعر الفائدة في مصر.

ويرغب المصريون في معرفة ماذا يعني رفع سعر الفائدة في مصر من أجل معرفة تأثير رفع سعر الفائدة على الأسعار خاصة أن رفع سعر الفائدة يعني أن سعر الدولار بعد سعر الفائدة قد يسجل قفزات كبيرة وهو ما يخشاه الكثيرون.

يعني ايه رفع سعر الفائدة هو السؤال الذي يشغل بالكثير من المصريين الراغبين في معرفة ماذا يعني رفع سعر الفائدة في مصر وذلك بعد اجتماع البنك المركزى اليوم الذي أسفر عن رفع سعر الفائدة بمقدار 200 نقطة أي رفع بنسبة 2%.

البنك المركزي المصري سعر الفائدة اليوم

معنى رفع الفائدة وكان الكاتب الصحفي والخبير الاقتصادي أحمد السيد النجار قد قال إن سعر الفائدة من المتوقع أن يقرر البنك المركزي رفعه بسبب ارتفاع معدل التضخم (معدل ارتفاع أسعار المستهلكين) وفقا للبيانات الرسمية إلى 32,9% في الشهر الماضي.

اسعار الفائدة في البنوك وأضاف في تدوينة عبر حسابه الرسمي بموقع التواصل الاجتماعي “تويتر”: “هذا يعني أن سعر الفائدة الحالي على الودائع الذي يتراوح بين 16% و 17,5% هو في الحقيقة سعر فائدة سلبي بنسبة تعادل الفارق بين معدل التضخم وسعر الفائدة، أي نحو -16,9%، أو – 15,4% في الشهر نفسه ولو أخذنا المتوسط السنوي لمعدل التضخم، فإن سعر الفائدة يظل أقل منه، أي سلبي”.

ما معنى رفع سعر الفائدة

وللإجابة فإن معنى رفع سعر الفائدة في مصر هو الأساس الذي تحدد عليه أسعار الفائدة في مصر على القروض التي تحصل عليها البنوك العاملة في مصر من البنك المركزي المصري.

وتقوم البنوك العاملة في مصر بوضع خطط وآلية احتساب الفائدة على القروض التي تقدمها لعملائها بناء على سعر الفائدة المحددة من البنك المركزي المصري، وكلما ارتفع سعر الفائدة كلما زادت تكلفة الحصول على القروض والتمويل بشكل عام

البنك المركزى المصرى قرر مساء اليوم الخميس الموافق 30 مارس 2023 رفع سعري عائد الإيداع والإقراض لليلة واحدة وسعر العملية الرئيسية للبنك المركزي بواقع 200 نقطة أساس ليصل إلى 18.25 %،19.25 % و18.75 % على الترتيب، كما تم رفع سعر الائتمان والخصم بواقع 200 نقطة أساس ليصل إلى 18.75%.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى