مجموع الشهادة الابتدائية الأزهرية 2023.. المجموع الكلي للصف السادس الابتدائي الازهري.. توزيع درجات الشهادة الابتدائية الأزهرية

المجموع الكلي للصف السادس الابتدائي الازهري يبحث الكثير من أولياء الأمور والطلاب عن مجموع الشهادة الابتدائية الأزهرية 2023 وذلك بعد ظهور نتيجة الشهادة الابتدائية الأزهرية 2023 التي تعد محط اهتمام الكثير من الطلاب وأولياء الأمور، حيث تعد هذه الشهادة من أهم المراحل التعليمية التي يمر بها الطالب، وتمثل بداية الخطوات الأولى للدخول إلى مرحلة التعليم الثانوي.

المجموع الكلي للصف السادس الابتدائي الأزهري 2023 تتميز الشهادة الابتدائية الأزهرية 2023 بأنها تشتمل على مواد دينية وثقافية، إلى جانب المواد الأساسية التي تدرس في المدارس العادية، وهذا يجعلها تختلف عن باقي المراحل التعليمية  الصف السادس الابتدائي الأزهري 2023.

مجموع الشهادة الابتدائية الأزهرية 2023 وينتظر طلاب وأولياء أمور الشهادتين الابتدائية والإعدادية الأزهرية بفارغ الصبر ظهور نتيجة امتحانات الفصل الدراسي الأول، بعد انتهاء أعمال الامتحانات يوم الخميس الماضي في جميع محافظات البلاد نتيجة الشهادة الابتدائية الأزهرية برقم الجلوس والاسم.

توزيع درجات الشهادة الابتدائية الأزهرية

وفيما يلي توزيع درجات مواد الشهادة الابتدائية والإعدادية الأزهرية على النحو التالي:

– المجموع الكلي للشهادة الابتدائية الأزهرية للترمين هو 550 درجة ويتم توزيعها على النحو التالي:
– مادة القرآن الكريم: 50 درجة.
– مادة اللغة العربية: 50 درجة.
– مادة الرياضيات: 50 درجة.
– مادة التربية الإسلامية: 50 درجة.
– مادة الدراسات الاجتماعية: 25 درجة.
– مادة العلوم: 25 درجة.
– مادة اللغة الإنجليزية: 25 درجة.

– المجموع الكلي للترم الأول هو 275 درجة، وهناك مواد أخرى غير مضافة إلى المجموع، وتشمل:

المجموع الكلي للصف السادس الابتدائي 2023

– تربية فنية للمعاهد العادية.

– مادة الحاسوب للمستوى الرفيع للمعاهد النموذجية.

من المتوقع أن تنتهي عملية تصحيح الامتحانات بعد أسبوع من انتهاء الاختبارات، وتشمل عمليات التصحيح تحليل الأسئلة وجمع الدرجات ومراجعتها وإعداد كشوف النتائج.

نتيجة الشهادة الابتدائية الأزهرية لعام 2023

توزيع درجات امتحانات الشهادتين الابتدائية والإعدادية الأزهرية أجرى طلاب الشهادة الابتدائية الأزهرية امتحانات الفصل الدراسي الأول للعام 2022-2023 خلال الفترة من يوم السبت 14 يناير 2023 وحتى الخميس 19 يناير 2023، أي على مدار ستة أيام متتالية.

تضمنت الامتحانات المواد الأساسية، بما في ذلك المواد الشرعية مثل التربية الإسلامية والقرآن الكريم، والمواد الثقافية مثل اللغة العربية والخط والإملاء والرياضيات والدراسات الاجتماعية والعلوم واللغة الإنجليزية، بالإضافة إلى المستوى الرفيع للمعاهد النموذجية.

نتيجة الشهادة الابتدائية الأزهرية من هنـــــــــا

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى