رابط نتيجه الصف الاول الثانوي الترم الاول 2024 برقم الجلوس نتيجه نت.. توزيع درجات الصف الأول والثاني الثانوي 2024

توزيع درجات الصف الثاني الثانوي 2024 نتيجة أولى ثانوي 2024 .. نتيجة تانية ثانوي الترم الأول بالاسم.. نتيجة الصف الثاني الثانوي 2024تم الإعلان اليوم عن نتيجة الصف الأول الثانوي للفصل الدراسي الأول من عام 2024 في عدة محافظات من بينها القاهرة والدقهلية والجيزة، حيث قامت هذه المحافظات بنشر قوائم النتائج عبر صفحاتها الرسمية على وسائل التواصل الاجتماعي. ينتظر العديد من الطلاب وأولياء الأمور بفارغ الصبر للتحقق من نتائج أبنائهم والاطلاع على الدرجات النهائية للصف الأول الثانوي في نصف العام.

يمكن للطلاب الاطلاع على نتائجهم إلكترونيًا بواسطة رقم الجلوس، وهناك خطوات بسيطة يجب اتباعها للقيام بذلك. يمكنك زيارة موقع وزارة التربية والتعليم والدخول إلى قسم نتائج الثانوية العامة 2024، ثم إدخال رقم المقعد الخاص بالطالب والنقر على زر “استعلام”. ستظهر النتيجة بمجرد اتمام هذه الخطوات.

كما يمكن للطلاب الاطلاع على روابط الاستعلام عن نتائج الصف الأول الثانوي لبعض المحافظات عبر المدارس نظرا لان بعض المديريات لا توفر روابط للحصول على نتيجة أولى ثانوي أو نتيجة تانية ثانوي

يتوقع أن تعلن باقي المحافظات عن نتائج الصف الأول الثانوي خلال الأيام القليلة القادمة بعد الانتهاء من أعمال التصحيح وتسجيل الدرجات.

يشغل طلاب الصفين الأول والثاني الثانوي في محافظة الجيزة حاليا بخصوص موعد إعلان نتائج امتحانات الفصل الدراسي الأول للعام الدراسي 2023/2024 اهتمامًا كبيرًا. يأتي ذلك في سياق إعلان نتائج امتحانات صفوف النقل الابتدائي والإعدادي واعتماد نتيجة الشهادة الإعدادية.

قد بدأت الطلاب إجازة نصف السنة بدءًا من السبت 27 يناير الحالي، وستستمر حتى 9 فبراير المقبل، على أن يتم استئناف الدراسة في الفصل الثاني ابتداءً من 10 فبراير 2024.

فيما يتعلق بعمليات تصحيح امتحانات الصفين الأول والثاني الثانوي، فقد أعطت المديرية توجيهاتها لضمان سير العملية بدقة وموضوعية. وجاءت التوجيهات بالبدء في تصحيح الامتحانات يوميًا على أن يتم الإعلان عن النتائج في المدارس بعد الانتهاء من هذه العمليات وتسجيل الدرجات بشكل نهائي، مع التأكيد على ضرورة تحقيق الدقة والموضوعية في هذه العمليات.

كما قامت المديرية بتحديد توزيع درجات الصفين الأول والثاني الثانوي، حيث بلغ مجموع الدرجات للصف الأول الثانوي العام 280 درجة، وكذلك للصف الثاني الثانوي، وتوزعت هذه الدرجات على الفصلين الدراسيين بواقع 140 درجة لكل فصل دراسي.

أعلنت المديرية أمس الاثنين نتائج امتحانات الفصل الدراسي الأول إلكترونيًا للصفوف (الرابع والخامس والسادس الابتدائي والأول والثاني الإعدادي) على موقعها الرسمي.

وقد أشارت المديرية إلى أن النتائج يمكن الوصول إليها من خلال الرابط المحدد، وتوضح أنه سيتم الإعلان عن النتائج داخل لوحة الإعلانات بالمدارس خلال يومي الأربعاء والخميس، دون أي مبالغ مالية تحت أي مسمى.

من المتوقع أن تقدم المديرية في الساعات القادمة مزيدًا من المعلومات حول موعد وكيفية الوصول إلى نتيجة امتحانات الفصل الدراسي الأول لطلاب الصفين الأول والثاني الثانوي. هذا يأتي بعد الانتهاء من تصحيح الامتحانات الورقية والإلكترونية ومراجعتها، وسيتم الإعلان عن النتائج بالكامل بمجرد اعتمادها.

رابط نتيجة أولى وتانية ثانوي الجيزة من هنــــا

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى