نتائج اعتراض المكرمه الجيش ونتائج طلب اساءة الاختيار.. نتائج الاعتراض على مكرمة الجيش.. نتائج اعتراض المكرمه الملكيه

نتائج اعتراضات المكرمة الملكية 2023 إذ أعلنت وحدة تنسيق القبول الموحد في وزارة التعليم العالي والبحث العلمي في الأردن، يوم الثلاثاء الموافق 17 أكتوبر 2023، نتائج طلب اساءة الاختيار.. نتائج اعتراضات المكرمة الملكية السامية لأبناء العشائر في مدارس البادية الأردنية والمدارس ذات الظروف الخاصة، وذلك بعد الانتهاء من أعمال المراجعة والفحص.

نتائج اعتراض المكرمه الجيش ووافقت اللجنة المختصة على قبول طلبات اعتراض حوالي 11 ألف طالب وطالبة، من أصل حوالي 15 ألف طالب وطالبة تقدموا بطلبات اعتراض، بنسبة قبول بلغت 73%.

وبذلك، ارتفع عدد المستفيدين من المكرمة الملكية السامية إلى حوالي 26 ألف طالب وطالبة، بدلاً من 15 ألف طالب وطالبة في نتائج القبول الموحد الأولية.

نتائج اعتراض المكرمه الجيش

وتعد نتائج اعتراضات المكرمة الملكية السامية خطوة مهمة نحو تحقيق العدالة وتكافؤ الفرص للطلاب من أبناء العشائر في مدارس البادية الأردنية والمدارس ذات الظروف الخاصة، حيث ساهمت في زيادة عدد المستفيدين من المكرمة، وبالتالي إتاحة الفرصة أمام المزيد من الطلاب للالتحاق بالجامعات الأردنية.

وأعرب العديد من الطلاب وأولياء الأمور عن سعادتهم بنتائج الاعتراضات، حيث رأوا فيها تعبيرًا عن اهتمام الحكومة الأردنية بالطلاب من أبناء العشائر في مدارس البادية الأردنية والمدارس ذات الظروف الخاصة.

وشددوا على أهمية استمرار الدعم الحكومي لهذه الفئة من الطلاب، من أجل تمكينهم من تحقيق طموحاتهم التعليمية والمستقبلية.

وفيما يلي أبرز التعليقات على نتائج اعتراضات المكرمة الملكية السامية:

  • الطالب “محمد أحمد”، من محافظة البادية الشمالية الغربية: “أنا سعيد جدًا بقبول طلب اعتراضي، حيث ساهم ذلك في زيادة فرصي للالتحاق بالجامعة التي أحلم بها”.
  • أولياء الأمور “أم أحمد”، من محافظة معان: “نشكر الحكومة الأردنية على اهتمامها بأبناء العشائر، حيث ساهمت نتائج الاعتراضات في إتاحة الفرصة أمام المزيد من الطلاب للالتحاق بالجامعات”.
  • الأستاذ “أحمد العبداللات”، الخبير التربوي: “تعد نتائج اعتراضات المكرمة الملكية السامية خطوة مهمة نحو تحقيق العدالة وتكافؤ الفرص للطلاب من أبناء العشائر في مدارس البادية الأردنية والمدارس ذات الظروف الخاصة”.

ويُذكر أن المكرمة الملكية السامية لأبناء العشائر في مدارس البادية الأردنية والمدارس ذات الظروف الخاصة، هي مبادرة حكومية تهدف إلى دعم الطلاب من أبناء هذه الفئات، وتوفير فرص تعليمية متكافئة لهم.

نتائج اعتراضات المكرمة الملكية 2023 من هنـــــــــا

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى