نتيجة اجتماع البنك المركزي المصري اليوم.. سعر الدولار مقابل الجنيه المصري بعد قرار البنك المركزي المصري اليوم الخميس

سعر الدولار في السوق السوداء.. قرار البنك المركزي المصري اليوم حيث يبحث الكثير من المصريين عن نتائج اجتماع البنك المركزي المصري اليوم الخميس وذلك عقب الإعلان عن اجتماع لجنة السياسة النقدية في البنك المركزي المصري اليوم الخميس في الاجتماع السادس لعام 2023 لتحديد أسعار الفائدة.

اخر اخبار اجتماع البنك المركزي وفي الاجتماع السابق للجنة السياسة النقدية في شهر أغسطس الماضي، الذي كان الاجتماع الخامس للجنة هذا العام، تم رفع سعري الفائدة على الإيداع والإقراض بمقدار 1%، أي ما يعادل 100 نقطة أساس.
من المتوقع أن يتم الإعلان عن نتائج اجتماع البنك المركزي في وقت لاحق اليوم، حيث سيتم تحديد ما إذا كان سيتم رفع الأسعار أو الإبقاء عليها.

نتائج اجتماع البنك المركزي المصري اليوم

يعد قرار تثبيت سعر الفائدة في مصر، اليوم الخميس، خطوة مهمة في إطار جهود البنك المركزي للسيطرة على معدل التضخم ودعم استقرار الاقتصاد المصري.

اخر اخبار اجتماع البنك المركزي اليوم ووفقًا لجدول اجتماعات لجنة السياسة النقدية في البنك المركزي المصري لعام 2023، من المقرر عقد مجموع 8 اجتماعات، حيث تمت عقد 5 اجتماعات حتى الآن.

اخر اخبار اجتماع البنك المركزي اليوم حيث أن اجتماع البنك المركزي الحالي هو السادس، وسيعقد السابع في 2 نوفمبر 2023، والاجتماع الأخير لهذا العام سيكون في 21 ديسمبر 2023.

سعر الدولار في السوق السوداء

كانت لجنة السياسة النقدية قد قامت برفع أسعار الفائدة في الاجتماع الخامس الذي عُقد في 3 أغسطس الماضي، حيث بلغ سعر الفائدة على الإيداع والإقراض لليلة واحدة وسعر العملية الرئيسية للبنك المركزي على التوالي 19.25%، 20.25%، و19.75%.

نتيجة اجتماع البنك المركزي المصري اليوم وتم أيضًا رفع سعر الائتمان والخصم بمقدار 100 نقطة أساس ليصل إلى 19.75%.

ويتوقع مراقبون أن يستمر البنك المركزي في الإبقاء على سعر الفائدة في اجتماعاته المقبلة، في ظل استمرار تراجع معدل التضخم الشهري.

مبررات قرار تثبيت سعر الفائدة

برر البنك المركزي قرار تثبيت سعر الفائدة بالقول إن:

  • معدل التضخم الشهري تراجع إلى 13.5% في أغسطس 2023، مقارنة بـ 13.8% في يوليو الماضي.
  • قوة الجنيه المصري مقابل العملات الأجنبية.
  • ارتفاع احتياطيات النقد الأجنبي إلى 40.9 مليار دولار في أغسطس 2023.

تأثير قرار تثبيت سعر الفائدة

من المتوقع أن يؤدي قرار تثبيت سعر الفائدة إلى:

  • استمرار تراجع معدل التضخم الشهري.
  • دعم قوة الجنيه المصري مقابل العملات الأجنبية.
  • الحفاظ على استقرار أسعار الفائدة في السوق المحلية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى