نتيجة الثانوية العامة 2023 جريدة الدستور.. أوائل الثانوية العامة 2023.. نتيجة الصف الثالث الثانوي 2023

نتيجة الصف الثالث الثانوي 2023 حيث سيتم إعلان نتيجة الثانوية العامة 2023 في الأسبوع القادم، بالتحديد في أول أسبوع من شهر أغسطس.

وسيتم نشر نتيجة الثانوية العامة 2023 عبر موقع وزارة التربية والتعليم ومواقع أخرى مختلفة تابعة للوزارة، وذلك بالاعتماد على القواعد التي أُعلنت في وقت سابق.
يُمكن للطلاب وأولياء الأمور الحصول على النتائج بإدخال رقم الجلوس والاسم عبر تلك المواقع.

وتشمل نسب النجاح في الثانوية العامة 2023 التي أُعلنت سابقًا: نسبة النجاح في مادة الكيمياء بلغت 88%، في التاريخ 90.2%، في الجغرافيا 91.6%، وفي الفيزياء بلغت 91%.

نتيجة الثانوية العامة 2023 جريدة الدستور

بعد انتهاء تصحيح الامتحانات، سيتم حساب مجموع درجات الطلاب والطالبات. وسيتم منح درجات الرأفة للثانوية العامة للطلاب الذين يستحقونها وذلك بناءً على نسبة 10% من المجموع الكلي لكل مادة. ستتم إضافة درجات الرأفة إلى درجات الطلاب المستحقين لتعديل حالاتهم.

كما سيتم تحديد أوائل الثانوية العامة 2023 في جميع الشعب والقسم الأدبي على مستوى الجمهورية، وسيتم اعتماد القائمة الرسمية من قبل وزير التربية والتعليم.

للحصول على نتيجة الثانوية العامة 2023، يمكن الدخول على موقع وزارة التربية والتعليم عبر الرابط الموجود أدناه
يمكن الحصول على النتيجة أيضًا عبر صفحة وزارة التربية والتعليم الرسمية على فيس بوك من خلال الرابط المدرج أدناه.

نتيجة الصف الثالث الثانوي 2023

صفحة وزارة التربية والتعليم على فيس بوك – نتيجة الثانوية العامة 2023 نتمنى التوفيق لجميع الطلاب والطالبات في نتائجهم النهائية للثانوية العامة 2023.

حسب المصدر الموثوق، ستُمنح الطلاب المستحقين لدرجات الرأفة حتى 8 درجات في مادة اللغة العربية، ودرجتها الكلية هي 80 درجة.

أما فيما يتعلق باللغة الأجنبية الثانية، ستُمنح للطالب 4 درجات، ودرجتها الكلية هي 40 درجة. أما في اللغة الأجنبية الأولى، سيتم منح الطالب 5 درجات، ومجموع درجاتها الكلية هي 50 درجة.

وبالنسبة للمواد العلمية، مثل الفيزياء والكيمياء والأحياء والجيولوجيا، بالإضافة إلى المواد الأدبية مثل التاريخ والجغرافيا وعلم النفس والاجتماع، وكذلك الفلسفة والمنطق، سيتم منح الطالب حتى 6 درجات، ومجموع درجاتهم الكلية هي 60 درجة.

وأيضًا سيتم منح الطالب حتى 6 درجات في مواد الرياضيات البحتة، مثل جبر وهندسة وتفاضل وتكامل، ومادة لرياضيات التطبيقية مثل إستاتيكا وديناميكا، ومجموع درجات المادة هو 60 درجة أيضًا.

أوائل الثانوية العامة 2023

وفيما يتعلق بأوائل الثانوية العامة لعام 2023، أكد المصدر المسؤول في وزارة التربية والتعليم أنه تم بدء مراجعة نتيجة الثانوية العامة عدة مرات للتأكد من تطابقها مع بيانات الطلاب والطالبات من الصف الثالث الإعدادي.
سيتم تحديد قائمة أوائل الثانوية العامة في جميع الشعب العلمية والأدبية على مستوى الجمهورية وستتم اعتمادها رسميًا من قِبل الدكتور رضا حجازي، وزير التربية والتعليم.
ستتضمن القائمة أيضًا أوائل الثانوية العامة 2023 كل محافظة وأوائل مدارس المتفوقين في العلوم والتكنولوجيا، وأوائل الثانوية العامة المكفوفين، وأيضًا أوائل مدارس نظام الدمج التعليمي الخاص بطلاب ذوي الهمم.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى