نتيجة الشهادة الإعدادية القليوبية.. نتيجة الشهادة الإعدادية محافظة القليوبية PDF

أعلنت مديرية التربية والتعليم بمحافظة القليوبية عن موعد ظهور نتيجة الشهادة الإعدادية للفصل الدراسي الأول لعام 2024. حيث أفادت بأن النتائج ستكون متاحة يوم الأربعاء المقبل الموافق 7 فبراير الحالي، بعد الانتهاء من أعمال التصحيح وتسجيل الدرجات لحوالي 113 ألف طالب وطالبة الذين خضعوا للاختبارات في 9 مواد مختلفة.

وقد أكدت سماح إبراهيم، وكيل وزارة التعليم بالقليوبية، أنه من المقرر ظهور نتيجة الشهادة الإعدادية يوم الأربعاء القادم، بعد اعتمادها من قبل اللواء عبد الحميد الهجان، محافظ القليوبية. ستكون النتائج متاحة للطلاب بالاسم ورقم الجلوس عبر الرابط المخصص هـنـا.

وبخصوص تفاصيل الدرجات، أوضحت وكيل الوزارة أن المجموع الكلي لدرجات الفصل الأول هو 140 درجة، موزعة على مواد اللغة العربية بدرجة 40، اللغة الإنجليزية بدرجة 30، الدراسات بدرجة 20، الرياضيات بدرجة 30، والعلوم بدرجة 20.

وفي سياق متصل، حذرت وكيل وزارة التربية والتعليم من محاولات تسريب النتائج قبل موعد الإعلان الرسمي، داعية أعضاء الكنترول ولجان التصحيح إلى التأني والتركيز على الجودة والدقة خلال عمليات التصحيح وتقدير الدرجات، بهدف ضمان حقوق جميع الطلاب وتوفير بيئة عادلة للتقييم.

شهدت معدلات البحث عبر محرك البحث “جوجل” ارتفاعًا كبيرًا في الساعات الأخيرة بخصوص نتيجة الشهادة الإعدادية 2024 لمحافظة القليوبية.

أكدت سماح إبراهيم، وكيل أول وزارة التربية والتعليم بالمحافظة، أنه يتم العمل حاليًا على تصحيح أوراق الإجابات بدقة لضمان تقديم نتائج دقيقة وعادلة لجميع أجزاء الامتحانات، مع التركيز على مصلحة الطلاب.

من جهتها، ستُحمَّل نتائج الصف الثالث الإعدادي بمحافظة القليوبية برقم الجلوس على موقع مديرية التربية والتعليم بالمحافظة. يذكر أن محافظ القليوبية قام بجولات تفقدية لمتابعة سير الامتحانات، وتفقد عدة إدارات تعليمية تابعة للمحافظة.

للوصول إلى نتائج الشهادة الإعدادية 2024 برقم الجلوس، يمكنكم اتباع الخطوات التالية عبر موقع مديرية التربية والتعليم القليوبية:
1. قم بزيارة موقع مديرية التربية والتعليم القليوبية من [هنا](رابط الموقع).
2. اختر الخدمات الإلكترونية.
3. افتح نتيجة الشهادة الإعدادية 2024.
4. أدخل رقم الجلوس.
5. انقر على زر “عرض النتيجة”.

يُشير الإعلان إلى أن نتائج الصف الثالث الإعدادي ستكون متاحة أيضًا بشكل ورقي في جميع المدارس بعد اعتمادها رسميًّا من قبل المحافظ. تابعونا للحصول على آخر التحديثات حول نتائج الشهادة الإعدادية في محافظة القليوبية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى