نتيجة الصف الأول الثانوي بالاسم فقط.. نتيجه الصف الثاني الثانوي الترم الاول 2024 برقم الجلوس

نتائج الصف الأول الثانوي للترم الأول 2024 برقم الجلوس ظهرت الآن في عدة مدارس ثانوية على مستوى الجمهورية. حرصت هذه المدارس على إعلان النتائج بشكل ظاهر على جدرانها بمجرد الانتهاء من أعمال التصحيح ورصد الدرجات، بهدف تسهيل إطلاع الطلاب وأولياء الأمور على تفاصيلها وتحديد مصير كل طالب.

قامت بعض المدارس بنشر قوائم نتائج الصف الأول الثانوي الترم الأول 2024 برقم الجلوس على صفحاتها الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك، وذلك لتيسير عملية الاستعلام عن النتائج إلكترونيًا من قبل الطلاب وأولياء الأمور، دون الحاجة إلى الذهاب إلى المدرسة وتجنبًا للازدحام في طوابير إعلان النتائج.

ظهرت نتائج الصف الأول الثانوي الترم الأول 2024 برقم الجلوس في المدارس الثانوية بالدرجات، وليس بالألوان كما هو الحال في الصفوف الابتدائية. شملت قوائم النتائج درجات كل طالب في جميع المواد المضافة وغير المضافة للمجموع، بالإضافة إلى توضيح المجموع الكلي للطالب في الفصل الدراسي الأول للعام الدراسي الحالي 2023 / 2024، مع بيان مواد الرسوب إذا وجدت.

وبينما لم تُعلن وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني عن رابط رسمي لنتيجة الصف الأول الثانوي الترم الأول 2024 برقم الجلوس على موقعها على الإنترنت، فقد تركت الوزارة المسؤولية للمدارس لنشر النتائج حسب مواعيد الانتهاء من التصحيح ورصد درجات الفصل الدراسي الأول في كل مدرسة.

وتُعلن مديرية التربية والتعليم بمحافظة القاهرة نتيجة الصف الأول الثانوي الترم الأول 2024 برقم الجلوس عبر بوابة التعليم الأساسي https://eduserv.cairo.gov.eg/Results/DifferentStages، بينما تُعلن مديرية التربية والتعليم بمحافظة الجيزة نتيجة الصف الأول الثانوي الترم الأول 2024 برقم الجلوس عبر موقعها الرسمي على الإنترنت https://eduserv.cairo.gov.eg/Results/DifferentStages.

أكد محمد رمضان، وكيل وزارة التربية والتعليم بمحافظة الشرقية، أن نتائج الصفين الأول والثاني من الثانوية العامة للفصل الدراسي الأول ستُعلن في المدارس مباشرة بعد انتهاء عمليات تصحيح أوراق الإجابة ورصد الدرجات. وذلك عبر الموقع الإلكتروني المخصص لكل مدرسة.

وأشار إلى أنه قد أصدر تعليمات صارمة بالالتزام بالمواصفات العامة والخاصة لورقة الامتحان، والتأكد من صحة الأسئلة وعدم تكرارها، وضبط التوقيت المخصص للإجابة والمراجعة مع الزمن المخصص للامتحان. كما حث على جودة طباعة ورق الأسئلة لكافة المراحل.

وشدد على تكليف أعضاء اللجنة بمراجعة التعليمات الخاصة بالامتحانات وتوقيعها، وإغلاق أبواب المدارس وعدم السماح لأولياء الأمور بالتواجد خلال وقت الامتحانات. كما دعا إلى تفعيل دور مسؤول الأمن لمراجعة المدارس ليلاً، وتنفيذ توجيهات الإحصاء والتطوير التكنولوجي بالإدارات التعليمية بكفاءة.

وأكد على أهمية متابعة دائمة لنظافة الأسطح لتجنب تراكم مياه الأمطار والحفاظ على استقرارها، مما يحميها من التآكل ويقلل من مخاطر الانهيار.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى