نتيجة تنسيق الشهادات المعادلة 2024.. بوابة الحكومة المصرية تنسيق الشهادات المعادلة

تنسيق الشهادات المعادلة 2024 أفصح مصدر مسؤول في مكتب تنسيق قبول الطلاب الحاصلين على الثانوية العامة وما يعادلها من شهادات أخرى عن موعد إعلان نتيجة تنسيق الشهادات المعادلة العربية والأجنبية للعام الجامعي 2023-2024.

بوابة الحكومة المصرية تنسيق الشهادات المعادلة جاء هذا الإعلان بعد تمديد فترة تقديم الرغبات للطلاب لمدة إضافية قدرها 11 يومًا، حيث انتهت هذه الفترة مساء يوم الإثنين الموافق 11 سبتمبر.

تنسيق الجامعات الأهلية 2023 للشهادات المعادلة وأكد المصدر خلال تصريحاته أنه من المقرر الإعلان عن النتائج في الأسبوع الأخير من شهر سبتمبر، وتحديدًا يوم 22 سبتمبر على الأقل.

تنسيق الجامعات الأهلية 2023 للشهادات المعادلة

موقع التنسيق المصري للمغتربين يأتي هذا التأجيل لضمان استيفاء جميع شهادات الطلاب والتحقق من البيانات التي تم رفعها على الموقع الإلكتروني للتنسيق، بالإضافة إلى تحليل الرغبات واختيار الطلاب.

يُشدد المصدر على أهمية سرعة تقديم الأوراق وتسجيل الرغبات للطلاب قبل إغلاق باب القبول لهؤلاء الطلاب وفقًا للتواريخ المعلنة على موقع مكتب التنسيق لكل نوع من الشهادات.

وذلك استعدادًا للإعلان عن نتائج الترشيح في أقرب وقت ممكن وقبل بداية العام الجامعي المقرر في 30 سبتمبر.

نتيجة تنسيق الطلاب المصريين بالخارج

وأشارت وزارة التعليم العالي إلى أن الطلاب الذين يقومون بالتسجيل عبر الإنترنت ولا يقدمون ملفاتهم لمكتب التنسيق لن يتم النظر في تسجيلهم عبر الإنترنت، وسيتم حذف بياناتهم وأسماؤهم.

لن يكون لهؤلاء الطلاب الحق في الترشيح بعد إعلان نتائج الترشيح وفقًا للحد الأدنى المعلن للشهادة التي حصلوا عليها.

نتيجة تنسيق الشهادات المعادلة 2022-2023  تُرشح طلاب كل نوع من الشهادات استنادًا إلى أعداد ونسب محددة، ولن يتم الترشيح إلا في الكليات التي توجد بها أماكن شاغرة فقط، وفقًا للإرشادات المذكورة في دليل مكتب التنسيق للعام 2023.

نتيجة تنسيق الشهادات المعادلة 2023-2024

بناءً على ذلك، يؤكد المكتب أن الطلاب الذين يقومون بتسجيل أنفسهم عبر الإنترنت ولا يقدمون ملفاتهم الورقية إلى مكتب التنسيق لن يتم اعتماد تسجيلهم عبر الإنترنت، وبالتالي سيتم حذف معلوماتهم وأسماؤهم.

ولا يحق لأي من هؤلاء الطلاب بعد إعلان نتائج الترشيح التقدم لمكتب التنسيق لترشيحه بناءً على الحد الأدنى المعلن للشهادة التي حصلوا عليها. إذ يتم ترشيح طلاب كل نوع من الشهادات استنادًا إلى أعداد ونسب محددة.

تنسيق الحاصلين على الثانوية العامة من خارج مصر

وفي هذا السياق، لن يتم ترشيح الطلاب إلا للكليات التي تتوفر فيها أماكن شاغرة فقط. ويستند ذلك إلى التوجيهات المنصوص عليها في دليل مكتب التنسيق للعام 2023.

وتجدر الإشارة إلى أن مكتب التنسيق الرئيسي بجامعة عين شمس وفروعه في أسيوط والإسكندرية مستمر في توزيع ملفات تنسيق الطلاب الحاصلين على الشهادات المعادلة العربية والأجنبية الذين يرغبون في الالتحاق بالجامعات الحكومية للعام الجامعي 2023-2024.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى