نتيجة مسابقة التربية والتعليم المرحلة الثانية.. أسماء المقبولين في مسابقة التربية والتعليم.. كشوف الناجحين في مسابقة 30 ألف معلم 2024

المرحلة الثانية من مسابقة التربية والتعليم 2023، في يوم 12 يناير 2023، أعلن الجهاز المركزي للتنظيم والإدارة عن نتيجة مسابقة التربية والتعليم المرحلة الثانية، والتي تهدف إلى شغل 30 ألف وظيفة معلم مساعد بوزارة التربية والتعليم والتعليم الفني.

نتيجة مسابقة التربية والتعليم وبلغ عدد المتقدمين للمسابقة 250 ألف متقدم، تم ترشيح 100 ألف منهم للاختبارات، واجتياز 50 ألف منهم الاختبار التحريري، ثم 25 ألف منهم الاختبار الشفوي.

ووفقًا نتيجة مسابقة 30 ألف معلم 2024 التي أعلنتها وزارة التربية والتعليم، فقد تم قبول 15 ألف معلم مساعد من إجمالي المتقدمين، موزعين على جميع محافظات الجمهورية.

نتيجة مسابقة التربية والتعليم

وتعد هذه المسابقة هي الدفعة الثانية من إجمالي 5 دفعات لشغل 150 ألف معلم مساعد بوزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، وذلك في إطار خطة الحكومة المصرية لسد العجز في المعلمين في المدارس المصرية.

وتأتي هذه المسابقة بمثابة خطوة مهمة نحو تحسين التعليم في مصر، حيث من المتوقع أن تساهم في تحسين جودة التعليم ورفع مستوى الطلاب.

 أسماء المقبولين في مسابقة التربية والتعليم

من المتوقع أن يكون للمسابقة أثر إيجابي على التعليم في مصر من عدة جوانب، منها:

  • سد العجز في المعلمين: من المتوقع أن تساهم المسابقة في سد العجز في المعلمين في المدارس المصرية، والذي يقدر بنحو 150 ألف معلم.
  • تحسين جودة التعليم: من المتوقع أن تساهم المسابقة في تحسين جودة التعليم، حيث سيتولى تدريس الطلاب معلمون مؤهلون علميًا وتربويًا.
  • تكافؤ الفرص: من المتوقع أن تساهم المسابقة في تكافؤ الفرص بين المتقدمين، حيث تم اختيار المعلمين من خلال اختبارات شفافة وعادلة.

مسابقة ٣٠ الف معلم 2024

من أجل تحقيق الاستفادة القصوى من هذه المسابقة، توصي وزارة التربية والتعليم باتخاذ الإجراءات التالية:

  • توفير التدريب اللازم للمعلمين الجدد: من الضروري توفير التدريب اللازم للمعلمين الجدد، حتى يتمكنوا من أداء مهامهم على أكمل وجه.
  • توفير الدعم اللازم للمدارس: من الضروري توفير الدعم اللازم للمدارس، حتى تتمكن من استقبال المعلمين الجدد وتوفير البيئة المناسبة لهم للعمل.

نتيجة مسابقة التربية والتعليم

تعد مسابقة التربية والتعليم المرحلة الثانية خطوة مهمة نحو تحسين التعليم في مصر، ومن المتوقع أن يكون لها أثر إيجابي على جودة التعليم ورفع مستوى الطلاب.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى