معدلات القبول الموحد 2023.. معدلات قبول جامعة البلقاء التطبيقية 2023.. تخصصات جامعة البلقاء التطبيقية ومعدلات القبول دبلوم

معدلات قبول جامعة البلقاء التطبيقية 2023 تمريض هي ما يبحث عنها الكثير من الطلاب في الأردن وذلك بعد ظهور نتائج التوجيهي 2023 الأردن حيث يستقطب برنامج الدبلوم المتوسط في جامعة البلقاء للتعليم العالي التطبيقي اهتمام الطلاب الطموحين بالانضمام إلى هذه المؤسسة التعليمية المعتمدة علميًا في المملكة الأردنية الهاشمية.

معدلات القبول الموحد 2023.. بيان عاجل من وحدة القبول الموحد حول معدلات القبول في الجامعات الحكومية الأردنية

تخصصات جامعة البلقاء التطبيقية ومعدلات القبول دبلوم تعد معدلات قبول الدبلوم في جامعة البلقاء التطبيقية لعام 2023 من بين أبرز التفاصيل المهمة. يتمحور اهتمام جامعة البلقاء التطبيقية حول تقديم الدبلومات وتسهيل إجراءات القبول الإلكتروني لأقسام الدبلومات.

تخصصات القبول الموحد 2023.. تخصصات الادبي.. معدلات القبول في الجامعات الحكومية.. معدلات قبول الجامعة الاردنية

معدلات قبول جامعة البلقاء التطبيقية اربد حيث أن جامعة البلقاء التطبيقية هي جامعة حكومية في المملكة الأردنية الهاشمية تأسست في عام 1996، وبدأت أنشطتها الرئيسية بعد عامين من إنشائها.

معدلات قبول جامعة البلقاء التطبيقية 2023 موازي

معدلات قبول جامعة البلقاء التطبيقية 2023 موازي تتخذ المدرسة التطبيقية نهجًا يعتمد على التعاون مع القطاع الخاص وغرفة الصناعة، مما يساعد في التحضير للدراسة وتقديم بيئة تعليمية متميزة.

معدلات القبول الموحد 2023 الاردن.. معدل قبول الأمن السيبراني في الأردن 2023

أسس وشروط القبول للطلاب في برنامج البكالوريوس

معدلات قبول جامعة البلقاء التطبيقية 2023 تمريض 1. معدل القبول في الثانوية العامة يجب أن يكون 60% فأعلى للتخصصات التالية: كلية الأعمال، كلية تكنولوجيا المعلومات، كلية الفنون والتصميم، كلية الآداب والعلوم، وتخصص تكنولوجيا الطاقة المتجددة.

نتائج القبول الموحد 2023.. معدلات القبول في الجامعة الهاشمية 2023.. تخصصات القبول الموحد 2023.. معدلات القبول في جامعة العلوم والتكنولوجيا 2023

2. معدل القبول في الثانوية العامة يجب أن يكون 70% للتخصصات التالية: كلية التمريض، وتخصص التغذية السريرية والحميات، وتخصص العلاج الطبيعي.

3. معدل القبول في الثانوية العامة يجب أن يكون 75% لكلية الشريعة والدراسات الإسلامية.

معدلات القبول الموحد 2023

4. معدل القبول في الثانوية العامة يجب أن يكون 65% فأعلى لكلية الحقوق.

معدلات القبول في الجامعات الحكومية.. معدلات القبول الموحد 2023 للفرع الادبي

5. معدل القبول في الثانوية العامة يجب أن يكون 80% فأعلى لكلية الصيدلة، ولجميع تخصصات كلية الهندسة والتكنولوجيا باستثناء تخصص تكنولوجيا الطاقة المتجددة.

معدلات القبول الموحد 2022-2023.. الحد الادنى لمعدلات القبول بالجامعات الحكومية.. معدلات القبول في الجامعة الهاشمية 2022

6. للطلبة الأردنيين الناجحين في امتحان الشهادة الجامعية المتوسطة (الامتحان الشامل) نظامي السنتين والثلاث سنوات، يجب أن يكون معدلهم 68% لجميع التخصصات باستثناء الهندسة والصيدلة حيث يجب أن يكون معدلهم 70%.

بالنسبة للطلبة الأجانب الناجحين في امتحان الشهادة الجامعية المتوسطة الأردنية (الامتحان الشامل)، يمكن قبولهم باستثناء بمعدل 63% لجميع التخصصات و 65% لتخصص الهندسة والصيدلة. يشترط أن يحملوا الفرع العلمي أو ما يعادله لتخصص الصيدلة.

معدلات قبول جامعة البلقاء التطبيقية 2023 موازي

7. يسمح للطلبة الأردنيين وغير الأردنيين الحاصلين على الشهادة الجامعية المتوسطة من خارج المملكة بتقديم طلبات مباشرة للجامعات الخاصة في التخصصات المقابلة، شريطة اجتياز امتحان التأهيل الذي تعقده جامعة البلقاء التطبيقية.

8. للطلبة الأجانب، يجوز قبولهم بدرجات أقل بحد أعلى 15 درجة مقارنة بالحدود المسموح بها لمعدلات القبول للطلبة الأردنيين. هذه النسبة لا تزيد عن 25% من القدرة الاستيعابية لكل تخصص.

الحد الادنى لمعدلات القبول.. معدلات القبول في الجامعات الأردنية 2023.. معدلات القبول الموحد 2022-2023 بعد ظهور نتائج التوجيهي 2023

9. يتم معادلة المواد للطلبة الأردنيين وغير الأردنيين الحاصلين على دبلوم من داخل وخارج الأردن بنسبة تصل حدا أعلى 50% من الخطة الدراسية للتخصصات المناظرة، باستثناء تخصص الصيدلة حيث تكون النسبة 25% من الخطة الدراسية للبكالوريوس.

معدلات القبول جامعة البلقاء التطبيقية السلط

10. يجب أن لا تقل الساعات المعتمدة للطالب في الجامعة المستقبلة عن 50% من مجموع ساعات الخطة الدراسية في الجامعة الأصلية.

اعرف الآن.. حاسبة معدل التوجيهي.. طريقة حساب معدل التوجيهي.. كيفية حساب معدل التوجيهي من 1400 أدبي.. رابط النتائج التوجيهي ٢٠٢٣

11. يتم معادلة العلامات للمواد المعتمدة من خطة الطالب السابقة، حيث تُعادل بنسبة 50% من العلامات المحصل عليها في المؤسسة السابقة سواء من داخل الأردن أو خارجه.

رابط سريع.. نتائج التوجيهي 2032.. www tawjihi jo 2023 رابط نتائج توجيهي.. نتائج التوجيهي 2003 الأردن

12. غير مسموح بإعفاء أي طالب أردني يحمل جنسية أخرى من شرط المعدل للتسجيل في الجامعة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى