تنسيق الدبلومات الفنية 2023 نظام 3 سنوات صناعي.. كليات دبلوم صناعة 3 سنوات.. تنسيق الدبلومات الفنية الصناعية 2023

تنسيق الدبلومات الفنية 2023 نظام 3 سنوات تعلن وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، بالتعاون مع المجلس الأعلى للجامعات، عن قواعد تنسيق الدبلومات الفنية لمدة ثلاث سنوات وقواعد القبول في الكليات والمعاهد الفنية خلال العام الدراسي الجديد 2023-2024.

تفاصيل تنسيق الدبلومات الفنية 2023

سيتم فتح باب القبول في كليات القطاعات التجارية، التربوية (تخصص تعليم فني)، الزراعية، الآثار، والتكنولوجيا والتعليم الصناعي في الجامعات والمعاهد الفنية، وذلك وفقًا للتوزيع الجغرافي وشروط الكليات الداخلية.

يحق لحاملي شهادات الدبلومات الفنية بنظام الثلاث سنوات (تخصصات “صناعي – تجاري – زراعي” وما يعادلها)، والحاصلين على نسبة لا تقل عن 70% من المجموع الكلي في الدبلوم الفني، التقدم لمكتب تنسيق القبول بالجامعات والمعاهد للالتحاق بالكليات والمعاهد الحكومية المصرية.

تفاصيل قواعد تنسيق الدبلومات الفنية 2023

ووفقًا للقرار الصادر بشأن قواعد تنسيق الدبلومات الفنية 2023، سيتم تحديد الحصص المقرر قبولها في كليات الجامعات المصرية التي تقبل هذه الفئة من الطلاب بنسبة 10% من إجمالي الحصص.

وتستثنى من ذلك كليات التكنولوجيا والتعليم الصناعي، نظرًا لاعتمادها بشكل أساسي على الشهادات الفنية وقلة أعداد حاصلي الثانوية العامة المؤهلة لهذه الكليات.

وسيتم توزيع ثلثي هذه الحصص على الشهادات الفنية بنظام الخمس سنوات (بعد الإعدادية) ودبلوم المعاهد الفنية (نظام الثانوية بالإضافة إلى الدراسة سنتان)، بينما يخصص الثلث الباقي لحاملي شهادات الدبلومات الفنية بنظام الثلاث سنوات. وسيتم تحديد الحد الأدنى للقبول في الجامعات والمعاهد لطلاب الدبلومات الفنية وفقًا للحصص المقرر قبولها لكل فئة.

يتم ترتيب الطلاب المتقدمين إلى مكتب التنسيق لتحديد الطلاب المقبولين في الكليات والمعاهد. ويتم تحديد الحد الأدنى للقبول في كل كلية أو معهد بناءً على نوع الشهادة الفنية ومجموع الدرجات المحصل عليها في الشهادة. كما يتم ترتيب رغبات الطلاب وتحديد الأعداد المحددة لكل فئة.

نتيجة الدبلومات الفنية بالاسم فقط

تنسيق الدبلومات الفنية الصناعية 2023

تنسيق الدبلومات الفنية 2023 نظام 3 سنوات تجاري

موعد تنسيق الدبلومات الفنية 2023 نظام 3 سنوات

رابط تنسيق الدبلومات الفنية 2023

نتيجة تنسيق الدبلومات الفنية 2023

تنسيق الدبلومات الفنية الصناعية

تنسيق الدبلومات الفنية 2023 نظام 5 سنوات

تنسيق الدبلومات الفنية 2023 محافظة الشرقية

تنسيق الدبلومات الفنية 2023 اليوم السابع

تنسيق الدبلومات الفنية 2023 نظام 3 سنوات صناعي

تنسيق الدبلومات الفنية 2023 نظام 3 سنوات

ارقام جلوس الدبلومات الفنية 2023

تنسيق الدبلومات الفنية الصناعية 2022

تنسيق الدبلومات الفنية 2022

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى