قرار وزاري رسمي بشأن مسابقة الأزهر 2022 لتعيين المعلمين

أخبار سارة ينتظرها آلاف الشباب والخريجين الباحثين عن مسابقة الأزهر لتعيين المعلمين 2022 والتي كثرت الأحاديث عنها وتداولت الشائعات خلال الفترة الماضية، وفي بشرى سارة صدر قراري وزاري مهم بشأن مسابقه الازهر 2022 لتعيين معلمين.

في الفترة الماضية زاد البحث عن آخر آخبار مسابقة الأزهر 2022، وكذلك شروط مسابقه الازهر لتعيين معلمين 2022، وفي خطوة مهمة صدر قرار وزاري قبل البدء في إجراءات الجهاز المركزي بالتنيظم والإدارة لإعلان شروط مسابقة الأزهر لتعيين معلمين.

على خطى وزارة التربية والتعليم اتبع الأزهر الشريف بالاتفاق مع الجهاز المركزي للتنظيم والإدارة على تعديل القانون الخاص بالأزهر الشريف وشروط الالتحاق في الوظائف بالأزهر الشريف وذلك لكي يكون التعيين وإجراء مسابقة الأزهر الشريف لتعيين معلمين من خلال الجهاز بدلا ما كان متبعا في السابق بقيام الأزهر بتوظيف المطلوبين من خلاله.

مسابقة الأزهر لتعيين معلمين 2022

اليوم الخميس الموافق 4 أغسطس 2022، عقد اجتماعا مهما لمجلس الوزراء، في مدينة العلمين الجديدة برئاسة رئيس مجلس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي، وأصدر عدة قرارات وزارية أهمها تعديل قانون شروط التعيين في وظائف المعلمين بالأزهر الشريف، وآلية التعيين بوظيفة معلم مساعد التي من المقرر أن تبدأ الإجراءات من قبل الجهاز المركزي للتنظيم والإدارة.

وباختصار فإن مسابقة الأزهر لتعيين معلمين 2022، انطلقت وبات إعلان شروط مسابقة الأزهر الشريف لتعيين الموظفين قريبة جدا ، وكذلك الأوراق المطلوبة للتعيين في الأزهر الشريف 2022.

وجاء قرار مجلس الوزراء بالموافقة على مشروع قانون بتعديل بعض أحكام القانون رقم 103 الخاص بإعادة تنظيم الأزهر، وتضمنت التعديلات التي تم الموافقة عليها تعديل نصوص المواد المتعلقة بشروط التعيين في وظائف المعلمين بالأزهر الشريف، وآلية التعيين بوظيفة معلم مساعد.

شروط مسابقة الأزهر لتعيين معلمين 2022

ونصت التعديلات على أن المتقدم لشغل وظيفة معلم مساعد بالأزهر الشريف يجب أن يكون حاصل على مؤهل عال تربوي مناسب، أو مؤهل عال مناسب وشهادة (إجازة) تأهيل تربوي.

وقرر مجلس الوزراء الاستثناء من إجازة التأهيل التربوي لكل من مُحفظ القرآن الكريم، ومدرس الخط العربي، وكذلك الحاصلون على بكالوريوس الخدمة الاجتماعية أو ليسانس الآداب قسمي علم النفس والاجتماع وليسانس الدراسات الإنسانية قسمي علم النفس والاجتماع، إذا كان متقدماً لشغل وظيفة أخصائي.

شاهد فيديو نيرة أشرف في المشرحة بعد وفاتها.. ومطالب معاقبة مصور الفيديو

وقال المجلس أن ذلك يأتي في إطار مواكبة التغيرات التشريعية التي صاحبت صدور قانون الخدمة المدنية الصادر بالقانون رقم 81 لسنة 2016، وإلغاء العمل بقانون نظام العاملين في الدولة رقم 47 لسنة 1978.

ونص القرار الصادر من مجلس الوزراء على أن من الممكن أن تكون مسابقه الأزهر الشريف لتعيين المعلمين مركزية على مستوى جمهورية مصر العربية ككل، أو في منطقة أزهرية واحدة، بناء على قرار من شيخ الأزهر الشريف الدكتور أحمد الطيب، بعد العرض وموافقة الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء.

إعلان شروط مسابقة الأزهر لتعيين معلمين في مؤتمر صحفي

ومن المقرر أن يعلن الأزهر الشريف بالتعاون مع الجهاز المركزي للتنظيم والإدارة شروط الالتحاق بوظيفة معلم مساعد بالأزهر الشريف وفق مسابقه الازهر الشريف لتعيين معلمين 2022، وكذلك الأوراق والمستندات المطلوبة للتعيين في مسابقه الازهر لتعيين معلمين 2022.

وأما بالنسبة إلى رابط التقديم على مسابقه الازهر لتعيين معلمين 2022، من المقرر الإعلان عنه في مؤتمر صحفي يعقده الجهاز المركزي للتنظيم والإدارة مع الأزهر الشريف خلال الأيام القليلة القادمة، والذي من المتوقع أن يكون عبر بوابة الوظائف الحكومية، عبر رابط مسابقه الازهر لتعيين معلمين 2022 على بوابة الوظائف الحكومية.

وسوف نقدم في المقالات التالية شروط التعيين في مسابقه الازهر الشريف 2022 لتعيين معلمين، وكذلك المؤهلات المطلوبة للتعيين في مسابقه الازهر الشريف 2022.

تابع أيضا نتيجة الثانوية العامة عبر رابط مفتوح الآن نتيجة الثانوية العامة 2022 برقم الجلوس

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى