الآن نتيجة تنسيق المرحلة الاولى 2023.. نتيجة تنسيق الكليات 2023 بالنسبة المئوية المرحلة الأولى

نتيجة تنسيق الثانوية العامة 2023 المرحلة الأولى العديد من طلاب الصف الأول في الثانوية العامة لعام 2023 يبحثون عن كيفية الحصول على نتائج تنسيق القبول في الجامعات لهذه المرحلة.

تنسيق المرحلة الثانية 2023 علمي علوم يأتي هذا الاهتمام بعد إغلاق وزارة التعليم العالي باب تسجيل الرغبات للقبول في الجامعات للصف الأول في مساء يوم الخميس الماضي، من خلال منصة مصر الرقمية.

وسوف تعلن وزارة التعليم العالي نتائج تنسيق القبول للصف الأول والحد الأدنى للقبول في الكليات في مؤتمر صحفي سيُعقَد ظهر يوم الاثنين المقبل، وذلك بحضور الدكتور أيمن عاشور وزير التعليم العالي.

تنسيق الكليات 2023 بالنسبة المئوية المرحلة الأولى

درجات تنسيق المرحلة الثانية 2023 سيعقد وزارة التعليم العالي والبحث العلمي مؤتمرًا صحفيًا في ظهيرة يوم الإثنين المقبل للإعلان عن نتائج المرحلة الأولى من تنسيق الجامعات الحكومية والمعاهد.

سيتم حضور المؤتمر الصحفي من قبل الدكتور أيمن عاشور، وزير التعليم العالي والبحث العلمي، إلى جانب عدد من القيادات المعنية ومسؤولي مكتب تنسيق القبول في الجامعات الحكومية والمعاهد.

تنسيق الكليات 2023 علمي علوم حكومي المرحلة الأولى حيث ستُتاح نتائج تنسيق المرحلة الأولى للقبول بالجامعات للطلاب عبر رابط نتيجة تنسيق الثانوية العامة 2023 المرحلة الأولى

يجدر بالذكر أنه بعد انتهاء مرحلة التحويلات، ستُعتبر بطاقة الترشيح نهائية ولن يكون بإمكان الطالب إجراء أي تعديلات بعد ذلك.

نتيجه تنسيق المرحله الاولى للثانويه العامه

ومن جانبه، يقدم موقع “تريندات مصر” دليلًا لخطوات الحصول على نتيجة تنسيق القبول بالكليات 2023 على النحو التالي:

– يقوم الطالب بزيارة موقع التنسيق الإلكتروني من خلال الضغط  هــــــــــنا.

– يُدخِل الرقم الخاص بجلوسه وكلمة المرور.

– ستظهر أمامه معلومات الكلية المقترحة له.

– يتمكن الطالب من طباعة بطاقة الترشيح التي تحمل المعلومات الخاصة بالكلية المرشحة له.

– سيتم فتح فترة لطلاب الصف الأول للتحويل بعد انتهاء مرحلة التنسيق الأولى.

تنسيق الكليات 2023 بالنسبة المئوية المرحلة الأولى

– بعد انقضاء فترة التحويلات، ستُعتبر بطاقة الترشيح نهائية ولا يمكن إجراء أي تعديلات عليها بعد ذلك.

وعقب إعلان نتائج التنسيق والحصول على بطاقة الترشيح النهائية، لا يُسمح للطالب بإعادة ترشيح نفسه مرة أخرى.

هناك خطة لفتح باب التحويلات للطلاب الذين يرغبون في تقليل الاغتراب بعد إعلان نتائج المرحلة الثانية من التنسيق. سيتم فتح باب التحويلات للمرحلتين الأولى والثانية في نفس الوقت، وسيكون مقتصرًا على النسبة المئوية المحددة (10%) وفقًا للقدرة الاستيعابية للكلية المرغوبة.

ستكون هذه العملية ضمن نفس المنطقة الجغرافية أو التحويل مرة واحدة فقط، دون تحويل ثلاثي. وعقب إعلان نتائج المرحلة الثالثة، ستتاح فرصة للتحويلات للمرحلة الثالثة وفقًا لنفس الضوابط.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى