معدلات القبول الموحد 2022-2023.. معدلات القبول في الجامعة الأردنية موازي.. تخصصات الأدبي حسب المعدل

تخصصات الأدبي حسب المعدل في عام 2023، تُظهر الجامعات الأردنية معدلات قبول موازية أدنى. من جهة أخرى، معدلات القبول في الجامعة الأردنية موازي

معدلات القبول في الجامعة الأردنية موازي  يُعَدُّ برنامج التعليم الموازي واحدًا من أبرز برامج التعليم التي تُقَدِّمها الجامعات الأردنية لحملة شهادات الثانوية العامة أو ما يُعادلها، وذلك باتباع مجموعة من الشروط والمعايير التي يجب مراعاتها.

تتضمن السطور التالية أدنى معدلات قبول موازية في الجامعات الأردنية لعام 2023.

نظرة عامة عن الجامعة الأردنية الموازية لعام 2023

معدلات القبول الموحد 2023.. بيان عاجل من وحدة القبول الموحد حول معدلات القبول في الجامعات الحكومية الأردنية

في عام 1996، أُطلِقَت الجامعات الأردنية نظام التعليم الموازي بهدف توفير فرص التعليم الجامعي للطلاب الأردنيين وطلاب الجنسيات العربية الأخرى.

معدلات القبول في الجامعة الأردنية موازي

تضمَّن هذا النظام حوالي 5500 طالب وطالبة. على غرار الأنظمة التعليمية الأخرى، يتمُّ القبول من خلال منافسة موحدة، ولكن تتفاوت الرسوم الدراسية وساعات الدراسة في هذا النظام.

معدلات القبول الموحد 2022-2023.. الحد الادنى لمعدلات القبول بالجامعات الحكومية.. معدلات القبول في الجامعة الهاشمية 2022

يفضِّل طلاب هذا النظام الدراسة في مقر الجامعة، ويستفيدون من نفس فوائد طلاب البرامج العادية.

شروط القبول في الجامعة الأردنية الموازية 2023

عممَّ عميد القبول الموازي في الجامعات الأردنية عددًا من الشروط التي يجب على الراغبين في الالتحاق ببرنامج التعليم الموازي أن يأخذوها في الاعتبار. فيما يلي أهم هذه الشروط:

الآن.. نتائج التوجيهي حسب الاسم والعائلة.. نتائج الثانوية العامة بالاسماء.. tawjihi jordan.. نتائج التوجيهي حسب الاسم الرباعي

– وفقًا لمعايير القبول التي وضعتها لجنة التعليم العالي المسؤولة عن الجامعات الأردنية، يجب أن تكون شهادة الثانوية العامة ذات صلة بالكلية أو التخصص المطلوب.

– يجب تحقيق الحد الأدنى لمعدلات القبول المطلوبة لجميع التخصصات.

معدلات القبول الموحد 2022-2023

– يمكن قبول الطلاب الذين حصلوا على شهادة دبلوم جامعي متوسط أو مؤهل معادل في المادة ذات الصلة، ويتوقف ذلك على شروط محددة.

– يجب أن يكون الطالب حاصلًا على شهادة الثانوية العامة الأردنية أو ما يُعادلها.

اعرف الآن.. حاسبة معدل التوجيهي.. طريقة حساب معدل التوجيهي.. كيفية حساب معدل التوجيهي من 1400 أدبي.. رابط النتائج التوجيهي ٢٠٢٣

– يتطلب القبول في بعض التخصصات حصول الطلاب على معدلات محددة، على سبيل المثال في التخصصين التكنولوجيين (الصيدلة والهندسة).

– يُسمح للطلاب الحاصلين على شهادات خارج المملكة الأردنية بالتقديم للقبول بغض النظر عن معدلاتهم، باستثناء بعض التخصصات مثل الطب وطب الأسنان، وهؤلاء الطلاب يجب أن يجتازوا اختبار التأهيل المؤقت المقدم من جامعة البلقاء للعلوم التطبيقية.

اعرف الآن.. معدلات القبول الموحد 2023.. تخصصات جامعة اليرموك ومعدلات القبول.. معدلات قبول جامعة اليرموك 2023.. جامعة اليرموك e-learning

– يتعين على الطلاب الامتثال لشروط خاصة للقبول في التخصص المطلوب، وإلا سيتم تحديد التخصص الملائم بناءً على درجات الطالب.

– يتطلب القبول إرفاق شهادة جامعية صادرة من مؤسسة رسمية معتمدة.

أدنى معدلات القبول الموازي في الجامعات الأردنية لعام 2023:

تخصصات الأدبي حسب المعدل

بناءً على عمليات البحث المستمرة للطلاب في المملكة الأردنية الهاشمية عن أدنى معدلات القبول الموازي في الجامعات لعام 2023، وبعد إعلان نتائج الثانوية العامة في الأردن بفترة قصيرة، تم تحديد متطلبات القبول في الجامعات الأردنية على النحو التالي:

– كلية الطب وطب الأسنان: 85٪

– كلية الصيدلة الكبرى: 80٪

معدلات القبول الموحد 2023.. معدلات قبول جامعة البلقاء التطبيقية 2023.. تخصصات جامعة البلقاء التطبيقية ومعدلات القبول دبلوم

– تخصصات كلية الهندسة: 80٪

– تخصصات كلية الشريعة: 75٪

– تخصص علوم المختبرات الطبية: 70٪

– كلية التمريض: 70٪

نتائج القبول الموحد 2023.. معدلات القبول في الجامعة الهاشمية 2023.. تخصصات القبول الموحد 2023.. معدلات القبول في جامعة العلوم والتكنولوجيا 2023

– كلية علوم التأهيل: 70٪

– باقي التخصصات: 65٪

الوثائق المطلوبة في الجامعة الأردنية الموازية لعام 2023:

عند التقديم لبرنامج التعليم الموازي في الجامعات الأردنية لعام 2023، يجب تقديم مجموعة من الوثائق المهمة مع طلب القبول، وهي كالتالي:

رابط سريع.. نتائج التوجيهي 2032.. www tawjihi jo 2023 رابط نتائج توجيهي.. نتائج التوجيهي 2003 الأردن

– وثيقة أصلية تثبت حصول الطالب على شهادة الثانوية العامة، مصدقة من الجهة المختصة.

– الشهادة المعادلة للطلاب الحاصلين على شهادات دبلومات أجنبية أو عربية.

– لطلاب كليات المجتمع، يجب تقديم كشوف الدرجات الأصلية المصدقة، ووثيقة الفحص الشامل أو المراجعة المعتمدة والمصدقة.

– نسخ من الوثائق الرسمية مثل الهوية الشخصية وشهادة الأحوال المدنية وشهادة ميلاد الطالب (في حال كان طالبًا أردنيَّ الجنسية)، ونسخة من جواز السفر (للطلاب غير الأردنيين)، وثلاث صور شخصية.

الحد الادنى لمعدلات القبول.. معدلات القبول في الجامعات الأردنية 2023.. معدلات القبول الموحد 2022-2023 بعد ظهور نتائج التوجيهي 2023

– كما يتطلب التخصص والكلية المطلوبين إرفاق وثائق إضافية.

رسوم الجامعة الأردنية الموازية لعام 2023:

يُعتَبَر معرفة الرسوم الجامعية من أبرز المعلومات التي يبحث عنها الطلاب الراغبون في الالتحاق بالجامعة الأردنية، وبالأخص في نظام التعليم الموازي لعام 2023. لكن لم يتم الإعلان عن الرسوم المحددة حتى الآن.

وفي الوقت نفسه، أعلنت الجامعات الأردنية عن رسوم تسجيل الطلاب في مختلف التخصصات، ويمكن الاطلاع على هذه الرسوم من خلال المصدر المعني.

تخصصات القبول الموحد 2023.. تخصصات الادبي.. معدلات القبول في الجامعات الحكومية.. معدلات قبول الجامعة الاردنية

في النهاية، تُعَدُّ هذه المعلومات أحد أبرز ما يبحث عنه الطلاب من مختلف محافظات المملكة الأردنية الهاشمية، بما في ذلك أدنى معدلات القبول الموازية في الجامعات الأردنية لعام 2023. حيث يرغب عدد كبير منهم في الانضمام إلى هذا النظام التعليمي نظرًا للفوائد والفعاليات التي يقدمها، وذلك بناءً على اتجاهاتهم.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى