tansik. digital. gov. eg.. اعلان نتيجه تقليل الاغتراب المرحله الثالثه.. رابط نتيجة تقليل الاغتراب المرحلة الثالثة 2023 اليوم السابع

نتيجة تقليل الاغتراب 2023 المرحلة الثالثة حيث أنه بعد اكتمال عملية تسجيل رغبات الطلاب في تقليل الاغتراب للمرحلة الثالثة، شهدنا تزايدًا كبيرًا في عدد الطلاب وأولياء الأمور الذين بدأوا في إجراء بحوث مكثفة على محرك البحث جوجل بهدف العثور على رابط وخطوات لمعرفة نتيجة تقليل الاغتراب للمرحلة الثالثة 2024.

والآن، يمكن للجميع الحصول على نتيجة تقليل الاغتراب للمرحلة الثالثة بسهولة من خلال زيارة الموقع الرسمي للتنسيق واستخدام رقم الجلوس الخاص بهم.

نتائج تقليل الاغتراب المرحلة الثالثة 2023

أعلن مكتب التنسيق عن نتائج تقليل الاغتراب للمرحلة الثالثة لعام 2023، حيث تم قبول 50 ألف طالب وطالبة في تفضيلاتهم المستجدة من بين ما يقارب 65 ألف طالب قد تقدموا بطلبات للحصول على تقليل الاغتراب.

وأشار مكتب التنسيق إلى أن عملية تقليل الاغتراب تمت وفقًا لاحتياجات الكليات والقدرات الاستيعابية وأسبقية الأعلى مجموعًا ومعايير القبول في الكلية المرغوبة للتحويل إليها.

رابط نتيجة تقليل الاغتراب المرحلة الثالثة 2023 اليوم السابع

وفيما يلي قائمة بالجامعات والكليات التي شهدت أكبر نسبة من القبول للطلاب في تفضيلاتهم المستجدة:

1. جامعة القاهرة: تم قبول 9 آلاف طالب وطالبة.

2. جامعة عين شمس: تم قبول 6 آلاف طالب وطالبة.

3. جامعة الإسكندرية: تم قبول 5 آلاف طالب وطالبة.

4. جامعة حلوان: تم قبول 4 آلاف طالب وطالبة.

5. جامعة طنطا: تم قبول 3 آلاف طالب وطالبة.

نتيجه تقليل الاغتراب المرحله الثالثه 2023 اليوم السابع

للاستعلام عن نتيجة تقليل الاغتراب المرحلة الثالثة 2023، يمكن للطلاب زيارة الموقع الإلكتروني لتنسيق الجامعات المصرية واتباع الخطوات التالية:

1. الدخول إلى الموقع الإلكتروني لتنسيق الجامعات المصرية.

2. إدخال رقم الجلوس الخاص بالطالب.

3. الضغط على زر “استعلام”.

ستظهر نتيجة تقليل الاغتراب للطالب، وستشمل هذه النتيجة الكلية الجديدة التي تم قبوله فيها وترتيبه في الكلية. يُذكر أن عدد الطلاب الذين تم قبولهم في المرحلة الثالثة بلغ حوالي 25 ألف طالب وطالبة، مع توزيعهم بين مرحلتين: 12 ألف طالب وطالبة في المرحلة الأولى، و13 ألف طالب وطالبة في المرحلة الثانية.

التحويل بين المعاهد العالية وتنسيق الكليات

بعد انتشار اهتمام العديد من الطلاب بمعرفة أحدث التحويلات بين المعاهد العالية والمتوسطة، أكد السيد عطا، رئيس قطاع التعليم في وزارة التعليم العالي، على أهمية عملية التنسيق وأن الوزارة تتابعها بعناية.

وأشار إلى أن الأمور تسير بشكل طبيعي، وأن هناك إمكانية للطلاب الراغبين في التحويل بين المعاهد العالية والمتوسطة طالما تم استيفاء الشروط المطلوبة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى