مباراة المغرب.. مشاهدة ملخص أهداف مباراة المغرب وفرنسا اليوم في نصف نهائي كأس العالم

أسباب تجعل المغرب واثقا من الفوز على فرنسا، لأول مرة في تاريخه، سيخوض المغرب منافسات نصف نهائي المونديال عندما يواجه فرنسا حاملة اللقب على ملعب البيت يوم الأربعاء.

قبل مباراة المغرب اليوم بث مباشر كورة 365 أصبح أسود الأطلس أول دولة أفريقية تصل إلى دور الأربعة بعد فوزها 1-0 على البرتغال في ربع النهائي يوم السبت.

لقد كتب فريق وليد الركراكي اسمه بالفعل في كتب التاريخ ، لكنهم يأملون أن تستمر قصتهم الخيالية بينما يحاولون أخذ فروة رأس أخرى مثيرة للإعجاب على المسرح الدولي الأكبر.

توجد ثلاثة أسباب تجعل المغرب واثقًا من بلوغ النهائي بفوزه على فرنسا، لا يزال المغرب الفريق الوحيد في مونديال 2022 الذي لم يستقبل شباكه حتى الآن أي هدف من لاعب منافس ، وكان هدف نايف أجويرد في مرماه ضد كندا المرة الوحيدة التي تم فيها اختراق دفاعهم.

بث مباشر مباراة المغرب وفرنسا اليوم مباشر

حافظت أسود الأطلس على نظافة شباكها (أربعة) وتنازلت عن أقل عدد من الأهداف (هدف إلى جانب تونس) في بطولة هذا العام ؛ وواصلت الدولتان الأخيرتان اللتان سجلتا خمس شباك نظيفة في نفس كأس العالم الفوز باللقب (إيطاليا في 2006 وإسبانيا في 2010).

خلال مبارياته الخمس في قطر ، حقق المغرب أيضًا عددًا أكبر من التدخلات (104) والمزيد من المباريات (137) أكثر من أي فريق آخر ، في حين أن تسعة فقط من التسديدات الـ 45 التي واجهوها كانت على المرمى (20٪) ، مع الإكوادور فقط – الذين تم إقصاؤهم في دور المجموعات – بنسبة أقل (19٪).

قدمت الرباعية الدفاعية القوية المكونة من أشرف حكيمي وأغرد ورومان سايس ونصير مزراوي حماية قيمة للحارس ياسين بونو – الذي يخوض السباق للفوز بجائزة القفاز الذهبي لهذا العام – بينما حل جواد الياميق مكان أجورد المصاب ضد البرتغال و تم تثبيته بسلاسة في قلب الدفاع جنبًا إلى جنب مع Saiss للمساعدة في الحفاظ على نظافة شباكه.

مشاهدة مباراة المغرب اليوم بث مباشر يلا شوت

يبقى أن نرى ما إذا كان المغرب سيحافظ على هجوم فرنسا الهائل هادئًا يوم الأربعاء ، لكنهم أظهروا بالفعل مرونتهم ضد ثلاث منتخبات صُنفت ضمن المراكز التسعة الأولى في العالم من قبل الفيفا وستكون واثقة من إقصاء آخر في الخور.

كان التفوق الدفاعي للمغرب جانبًا رئيسيًا وراء سلسلة المباريات الرائعة التي لم يهزم فيها 10 مباريات ، بما في ذلك سبعة انتصارات وثلاثة تعادلات ، مع آخر تعادل له مع إسبانيا في دور الستة عشر الأخير بنجاح بركلات الترجيح.

كان المغرب ، الذي احتل المرتبة 22 في العالم من قبل الفيفا ، واحداً من خمسة فرق فقط في كأس العالم هذا العام تأهلت من دور المجموعات دون هزيمة ، بالتعادل السلبي مع وصيف البطل 2018 وزملائه في نصف نهائي 2022 كرواتيا متبوعًا ببيان 2- 0 فوز على بلجيكا وانتصار 2-1 على كندا.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى