بعد وفاته.. كم تبلغ ثروة حلمي بكر.. الحان حلمي بكر

أصدر مجلس نقابة المهن الموسيقية، تحت قيادة الفنان مصطفى كامل، بياناً ينعي فيه الملحن البارز حلمي بكر، الذي توفي مؤخرًا بعد معاناة طويلة مع المرض. في بيانها، أشارت النقابة إلى خسارة العالم لموسيقار متميز، مؤكدةً أن ألحانه ستظل حية في قلوب معجبيه.

مصطفى كامل وأعضاء مجلس النقابة يتقدمون بأحر التعازي إلى عائلة الموسيقار الراحل، داعين الله أن يمنحهم الصبر والسلوان في مصابهم الجلل.

وفاة حلمي بكر كانت في مستشفى كفر صقر بالشرقية، إثر تدهور حالته الصحية.

خلال مسيرته، قدم حلمي بكر أكثر من 1500 لحن، وتعاون مع نخبة من أبرز المطربين في الوطن العربي، منهم وردة ونجاة وليلى مراد ومدحت صالح ومحمد الحلو وعلى الحجار، بين آخرين.

كان قد تعرض لأزمة صحية خطيرة في يناير 2023، أدت به إلى المستشفى ومن ثم إلى العناية المركزة بسبب مشكلات في احتباس السوائل، الكلى وارتفاع سكر الدم. تغلب على هذه الأزمة في فبراير من نفس العام، لكن حالته الصحية تدهورت مجددًا في الأشهر التالية، فقدانه للقدرة على تحريك ساقيه.

ولد حلمي بكر في 6 ديسمبر 1937، وكان ملحنًا مصريًا ذا شهرة كبيرة لحّن خلال حياته لعظماء المطربين العرب. كما قدم نحو 48 مسرحية غنائية، من أشهرها “سيدتي الجميلة” و”حواديت” و”موسيقى في الحي الشرقي”، واكتشف العديد من المواهب الغنائية المتميزة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى