تخفيض الجمارك حتى 50% وحل مشكلة المالك الأول.. تفاصيل جديدة في مبادرة سياراة المصريين بالخارج

كشفت الحكومة المصرية عن أخبار سارة بشأن مبادرة سيارات المصريين بالخارج والتي قام المصريين بحجزها على تطبيق سيارات المصريين بالخارج، أيضا طريقة حل مشكلة المالك الأول للسيارة.

وكان عدد كبير من المصريين بالخارج قد اشتكوا من عدم قدرتهم على تسجيل السيارات الجديدة غير المدرجة على تطبيق سيارات المصريين بالخارج، بخلاف التساؤلات عن مالك السيارة الأول وأيضا طرق ربط الوديعة البنكية مع حفظ الأموال لمدة ثلاثة شهور في البنك قبل تحويلها ومشاكل سنة الصنع والسيارات المستعملة.

إحصائية صادمة.. مفاجأة في عدد الطلبات المقبولة والمرفوضة في تطبيق سيارات المصريين بالخارج

وزارة الهجرة والمصريين بالخارج السفيرة سها الجندي، استقبلت عددا من الجالية المصرية في المملكة العربية السعودية وذلك خلال زيارتها إلى مدينة جدة السعودية والتي استقبلت خلالها المصريين في السعودية، واصطحبت معها أحمد ابو بكر نائب مدير عام جمارك السيارات بالقاهرة.

تخفيض جمارك سيارات المصريين بالخارج

وكشف أبو بكر ممثل مصلحة الجمارك المصرية، عن خبر سعيد للمصريين بالخارج بشأن أحقية حصول المالك الأول للسيارة المصنوعة في عام 2015 على تخفيض في قيمة الجمارك المستحقة على السيارة.

وقال ممثل مصلحة الجمارك المصرين إن المصري صاحب السيارة التي صنعت في عام 2015 ويعد المالك الأول لها فإنه يحصل على تخفيض 5% لكل سنة صنع سابقة بحد أقصى 50% من قيمة الجمارك المقرر قانونا على السيارة؜، وفي حالة إذا كان المصري بالخارج مالك ثانٍ وليس مالك أول يمكنه استيراد سيارة تكون سنة صنعها 2019 أو أحدث.

حل كل مشاكل سيارات المصريين بالخارج.. الحكومة تعلن أخبار سار للمصريين في السعودية والخليج

وبشأن نوع السيارات غير الموجودة في جداول سيارات المصريين بالخارج أو سنة الصنع غير الموجودة على موقع تطبيق سيارات المصريين بالخارج أكد أنه في حالة عدم وجود السيارة التي يرغب المصري في الخارج في استيرادها على جدول السيارات الموجود على موقع التسجيل يمكن للمصري بالخارج عمل إضافة من خلال شباك “إضافة سيارة جديدة ” على موقع سيارات المصريين ويتيح تسجيل أنواع غير مسجلة، وكذلك سنة الصنع ما دام هو المالك الأول.

وعن ضيق الفترة المتاحة لتسجيل السيارة، وتسجيل الوديعة تكون موجودة في البنك قبلها بثلاثة شهور بينما القانون ينهي مهلة التسجيل خلال ٤ شهور.

شراء سيارة من المناطق الحرة بنفس مزايا سيارات المصريين بالخارج

وقالت وزيرة الهجرة والمصريين بالخارج إن تمثل مصلحة المصريين بالخارج بانحياز كامل في كل الاجتماعات، لكن جميعنا نراعي مصلحة عليا للدولة سواء منع سحب أموال من الداخل أو الاتجار في السيارات بدلا من تحقيق صالح المواطن بالخارج.

الحكومة تعلن عن الخط الساخن لتلقى شكاوي استيراد سيارات المصريين بالخارج

وأشارت إلى أن أن طرح إمكانية شراء سيارات المصريين من المنطقة الحرة فرصة لجلب السيارات للمصريين بالخارج، ما دام مقيما بالخارج وبنفس الامتيازات.

وردا على سؤال حول وجود قيمة الجمارك من حساب داخل مصر، أن من بين الشروط الرئيسية في القانون أن يكون لديك شخصيا، أو لدى زوجك/ زوجتك أو والدك/ والدتك (في حالة الأبناء والأزواج)، حساب بنكي في بلد الإقامة مضى على فتحه ثلاثة أشهر على الأقل، ويتم من خلاله تحويل المبلغ النقدي المستحق، وذلك لعدم سحب الأموال من الداخل.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى