ظهرت.. نتيجة ثالثة إعدادي برقم الجلوس والاسم محافظة القاهرة.. www.cairo.gov.eg بإدخال رقم الجلوس

نتيجة الشهادة الإعدادية 2024 بالاسم ورقم الجلوس.. نتيجة الصف الثالث الإعدادي محافظة القاهرة 2024 حيث ينتظر طلاب الشهادة الإعدادية في محافظة القاهرة بفارغ الصبر إعلان نتيجة الصف الثالث الإعدادي لعام 2024. تم اعتماد نتيجة الشهادة الإعدادية 2024 بالفعل من قبل محافظ الجيزة، ويمكن الآن الاستعلام عنها عبر موقع وزارة التربية والتعليم والإدارات التعليمية.

تأتي هذه الخطوة في وقت تزامنًا مع انتهاء امتحانات الترم الأول لجميع المراحل وبدء إجازة نصف العام رسميًا. من المتوقع أن يقوم اللواء خالد عبد العال، محافظ القاهرة، بالاعتماد الرسمي على النتائج في الساعات القادمة، مما يمهد الطريق للإعلان الرسمي عن ظهور النتيجة على بوابة التعليم.

ووفقًا لبعض المصادر في محافظة القاهرة، من المتوقع أن يتم الإعلان عن نتيجة الصف الثالث الإعدادي خلال 48 ساعة القادمة، بعد اكتمال إعداد الكشوف النهائية من قبل مديرية التربية والتعليم. سيتم إعلان النتيجة عبر صفحة الفيسبوك الرسمية للمديرية وفي المدارس مجانًا، بالإضافة إلى بوابة التعليم الأساسي الإلكترونية.

وقد أنهى طلاب الشهادة الإعدادية بمحافظة الجيزة امتحانات الفصل الدراسي الأول الأسبوع الماضي، وبدأت عمليات التصحيح فورًا في جميع المدارس التابعة للمحافظة. يتيح موقع محافظة الجيزة الإلكتروني الاطلاع على نتيجة الشهادة الإعدادية مع العديد من الخدمات الأخرى، مثل التحويلات المدرسية واستخراج بيان النجاح.

تم اجتياز الامتحانات من قبل 200,085 طالبًا داخل 698 لجنة امتحانية على مستوى المحافظة.

أعلنت مديرية التربية والتعليم بالقاهرة عن توفر نتائج الشهادة الإعدادية للفصل الدراسي الأول للعام الدراسي 2023/2024، والتي ستكون متاحة ابتداءً من الغد على موقع المديرية والبوابة الإلكترونية.

يمكن الاطلاع على نتيجة الصف الثالث الإعدادي الترم الأول في القاهرة من خلال الرابط التالي من هنــــــــا أو عبر موقع المحافظة على الرابط هنـــــــا

وقد اعتمد اللواء خالد عبد العال، محافظ القاهرة، نتائج امتحانات الفصل الدراسي الأول لشهادة إتمام التعليم الأساسي (الشهادة الإعدادية) للعام الدراسي 2023-2024، حيث بلغت نسبة النجاح 78.4%. وكان إجمالي عدد المتقدمين للامتحان 190,027 طالبًا وطالبة، وحضر منهم 186,266 طالبًا وطالبة، ونجح 145,947 طالبًا وطالبة.

كما تم اعتماد نتائج الصم وضعاف السمع بنسبة نجاح 96%، ونتائج اعدادية المكفوفين بنسبة نجاح 100%، ونتائج المدارس الدولية بنسبة نجاح 89.6%، ونتائج إمتحانات الإعدادية المهنية بنسبة نجاح 74%.

وأكد أيمن موسى، مدير مديرية التربية والتعليم، أنه يمكن للطلاب الحصول على النتيجة غدًا عبر البوابة الإلكترونية لمحافظة القاهرة www.cairo.gov.eg عن طريق إدخال رقم الجلوس.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى