عدد مرات فوز الاهلى بالسوبر الافريقى.. كم مرة توج الاهلي بالسوبر الافريقي؟

كم مرة توج الاهلي بالسوبر الافريقي؟ حيث يعتبر النادي الأهلي المصري هو الأكثر تتويجًا ببطولة السوبر الأفريقي برصيد 8 ألقاب، بفارق 3 ألقاب عن أقرب منافسيه، وهو نادي الزمالك المصري.

فاز الأهلي بأول ألقابه في بطولة السوبر الأفريقي في عام 2002، عندما تغلب على كايزر تشيفز الجنوب أفريقي بنتيجة 4-1 في المباراة التي أقيمت على استاد القاهرة الدولي.

واستطاع الأهلي أن يحقق لقب السوبر الأفريقي مرة أخرى في عام 2006، عندما تغلب على الجيش الملكي المغربي بركلات الترجيح بنتيجة 4-2 بعد انتهاء الوقت الأصلي بالتعادل السلبي.

عدد بطولات الأهلي 2023

وفي عام 2009، حقق الأهلي لقبه الثالث في بطولة السوبر الأفريقي، عندما تغلب على مازيمبي الكونغولي بنتيجة 3-0 في المباراة التي أقيمت على استاد القاهرة الدولي.

واستمرت سلسلة ألقاب الأهلي في بطولة السوبر الأفريقي في عام 2013، عندما تغلب على أورلاندو بايرتس الجنوب أفريقي بنتيجة 2-0 في المباراة التي أقيمت على استاد القاهرة الدولي.

صفقات الأهلي الجديدة 2024.. فيديو وإحصاءات للاعبي الأهلي الجدد 2024.. صفقات الأهلي الجديدة 2023 الأجانب

وفي عام 2014، حقق الأهلي لقبه الخامس في بطولة السوبر الأفريقي، عندما تغلب على الرجاء المغربي بنتيجة 2-1 في المباراة التي أقيمت على استاد القاهرة الدولي.

دوري السوبر الأفريقي الفرق المشاركة

وفي عام 2021، حقق الأهلي لقبه السادس في بطولة السوبر الأفريقي، عندما تغلب على نهضة بركان المغربي بركلات الترجيح بنتيجة 6-5 بعد انتهاء الوقت الأصلي بالتعادل بهدف لمثله.

وفي عام 2022، حقق الأهلي لقبه السابع في بطولة السوبر الأفريقي، عندما تغلب على الرجاء المغربي بركلات الترجيح بنتيجة 6-5 بعد انتهاء الوقت الأصلي بالتعادل بهدف لمثله.

تاريخ مواجهات الأهلي المصري والاتحاد السعودي.. هدافي الأهلي والاتحاد السعودي.. عدد أهداف الاتحاد السعودي والأهلي المصري

ويستعد الأهلي لخوض المباراة النهائية لبطولة السوبر الأفريقي لعام 2023، والتي ستجمعه مع اتحاد العاصمة الجزائري في يوم 15 سبتمبر 2023 على استاد الملك فهد الدولي في الرياض بالمملكة العربية السعودية.

عدد بطولات الأهلي في أفريقيا

ويسعى الأهلي إلى تحقيق لقبه الثامن في بطولة السوبر الأفريقي، وتحقيق رقم قياسي جديد في هذه البطولة.

كأس السوبر الأفريقي 2023

كم عدد بطولات الأهلي

كم مره تقابل الاهلي المصري والاتحاد السعودي؟.. تاريخ مواجهات الأهلي واتحاد جدة السعودي

عدد بطولات الأهلي 2023

عدد بطولات الزمالك

عدد بطولات الأهلي في كأس مصر

دوري السوبر الأفريقي الفرق المشاركة

بطولات الأهلي آخر ٥ سنين

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى