متاح الآن لينك تقديم الصف الأول الثانوي 2024 إلكتروني.. رابط التقديم للصف الاول الثانوي العام والصناعي.. طريقة التقديم أولى ثانوي عام وصناعي

لينك تقديم الصف الأول الثانوي 2023 إلكتروني تبدأ المرحلة الأولى للتقديم للصف الأول الثانوي العام والفني في محافظة القاهرة اليوم السبت، الأول من يوليو 2023 لينك تقديم الصف الاول الثانوي 2024 إلكتروني.

لينك تقديم الصف الأول الثانوي 2023 إلكتروني سيتم استقبال طلاب الشهادة الإعدادية للعام الدراسي 2022-2023 للتقديم للمرحلة الثانوية للعام الدراسي 2023-2024 بعد معرفة تنسيق الثانوية العامة 2023 2023 تقديم الثانوية العامة إلكترونيا.

تقديم أولى ثانوي 2023

موعد التقديم للصف الاول الثانوي 2024 حددت مديرية التربية والتعليم موعد بدء تنسيق قبول المرحلة الأولى للصف الأول الثانوي العام والفني. سيتم فتح باب التسجيل للصف الأول الثانوي العام والفني للطلاب الناجحين في الشهادة الإعدادية للعام الدراسي 2022-2023، اعتبارًا من السبت المقبل وحتى يوم الخميس، الثالث عشر من يوليو 2023، وفقًا للتنسيق المعلن.

تنسيق الصف الأول الثانوي 2023 بالنسبة للصف الأول الثانوي الفني، سيتم بدء التقديم اليوم السبت الأول من يوليو 2023، ويستمر حتى يوم الخميس، العشرون من يوليو 2023، وفقًا للتنسيق المعلن.

رابط التقديم للصف الاول الثانوي يتاح التقديم الإلكتروني لطلاب الصف الأول الثانوي العام والفني عبر الرابط التالي، ويمكن الحصول على البريد الإلكتروني الموحد من هنا تقديم الثانوية العامة إلكترونيا.

موقع وزارة التربية والتعليم تقديم الصف الأول الثانوي

سيتم التقديم للصف الأول الثانوي عبر منصة التنسيق الثانوي وفقًا للخطوات التالية:

1. الدخول إلى موقع منصة التنسيق الثانوي من هنـــــــــا.

2. الضغط على زر التسجيل باستخدام حساب الوزارة للانتقال إلى صفحة تسجيل الدخول.

3. تسجيل الدخول باستخدام البريد الإلكتروني وكلمة المرور.

4. بعد تسجيل الدخول، ستظهر صفحة الملف الشخصي.

5. الضغط على “الدخول إلى التنسيق” للانتقال إلى صفحة معلومات التنسيق.

6. الضغط على زر “التالي” للوصول إلى صفحة خريطة التنسيق ومشاهدة تفاصيل التعليم العام أو التكنولوجيا التطبيقية أو التعليم الفني.

7. الضغط على زر “إملاء الرغبات” بعد مشاهدة خريطة التنسيق.

8. ستظهر صفحة تقديم الرغبات، وعلى الطالب اختيار الرغبات وترتيبها.

9. بعد إضافة جميع الرغبات، يجب على الطالب الضغط على زر “مراجعة الرغبات”.

10. سيتم الانتقال إلى صفحة “مراجعة الرغبات”، حيث يمكن للطالب مراجعة الرغبات وحفظها أو تعديلها، ثم الضغط على زر “حفظ” لاكتمال عملية تسجيل الرغبات. بعد ذلك، يمكن إما طباعة الرغبات وحفظها في ملف PDF، أو تعديلها.

تقديم الصف الأول الثانوي إلكترونيًا 2024

تقديم الصف الأول الثانوي الفني وبناءً على توضيحات مديرية التربية والتعليم بالقاهرة، يكون الحد الأدنى لمجموع القبول في المدارس الثانوية العامة الرسمية بالقاهرة هو 245 درجة. سيتم التقديم من خلال الموقع الإلكتروني لوزارة التربية والتعليم باستخدام البريد الإلكتروني الموحد للطلاب.

منصة التنسيق الإلكتروني للصف الأول الثانوي

أوضحت مديرية التربية والتعليم بالقاهرة أنه يُسمح للطلاب بتسجيل الدخول في بداية فترة التقديم لإضافة وحفظ الرغبات لمدة أسبوعين، وسيتم النظر في طلبات الطلاب إلكترونيًا على نفس الموقع وفقًا لقواعد التنسيق المعتمدة ومع مراعاة الآتي:

– يتم قبول الطلاب حسب المنطقة السكنية أو المنطقة التعليمية التي تلقوا فيها شهادة إتمام التعليم الأساسي.

– يُسمح للطلاب الحاصلين على مجموع درجات 266 وما فوق بالتقدم إلى المدارس التي يرغبون فيها سواء داخل المنطقة السكنية أو خارجها على مستوى المحافظة، ويتم قبولهم في تلك المدارس بنسبة لا تزيد عن 25٪ من إجمالي عدد الطلاب المقبولين في كل مدرسة.

– يُسمح للطلاب الحاصلين على مجموع درجات 252 وما فوق بالتقدم إلى المدارس التي يرغبون فيها فقط داخل المنطقة التعليمية، ويتم قبولهم في تلك المدارس بنسبة لا تزيد عن 25٪ من إجمالي عدد الطلاب المقبولين في المدرسة.

– لا يُسمح بقبول أي طلبات للالتحاق بمدارس التعليم الثانوي العام في القاهرة إلا لأبناء محافظة القاهرة الحاصلين على شهادة إتمام التعليم الأساسي من إحدى مدارس القاهرة، ولا يُسمح بأي حالة بنقل طلاب الصف الأول الثانوي من محافظات أخرى إلى مدارس القاهرة إلا بعد تنسيقهم في محافظاتهم وفقًا للقرارات الوزارية المتعلقة بذلك.

– الحد الأدنى للقبول في المدارس الخاصة هو 140 درجة، وتكون فصول الخدمات أقل من الحد الأدنى للتنسيق الثانوي العام بـ 40 درجة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى