مصاريف المدارس الحكومية 2024 جميع الصفوف.. كود دفع مصاريف المدارس فوري 2023.. آخر موعد لسداد مصروفات المدارس الحكومية

مصاريف المدارس 2023 2024.. أصدر الدكتور رضا حجازي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، القرار الوزاري رقم (١٦٣) بتاريخ ٣/ ٩/ ٢٠٢٣ الذي يتعلق بتحديد الرسوم والغرامات والاشتراكات ومقابل الخدمات الإضافية التي تُستقى من طلاب وطالبات المدارس في مختلف مراحل التعليم العام والتعليم الفني للعام الدراسي ٢٠٢٣/٢٠٢٤.

مصاريف المدارس الحكومية 2023 ينص القرار على أنه يُطالب من طلاب وطالبات المدارس بمختلف المراحل التعليمية بسداد الرسوم والغرامات والاشتراكات، وكذلك مقابل الخدمات والأنشطة الطلابية التي يتلقونها، ولا يجوز تحصيل أي نوع آخر من الرسوم أو الغرامات أو الاشتراكات أو مقابل الخدمات الإضافية على أساس آخر وفقًا لما هو مُبَيَّن في هذا القرار.

الاستعلام عن مصروفات المدارس الحكومية بالرقم القومي.. كما ينص القرار على تحديد قيمة الرسوم والغرامات والاشتراكات ومقابل الخدمات الإضافية والأنشطة الطلابية لطلاب وطالبات المدارس في مختلف المراحل التعليمية على النحو التالي:

مصاريف المدارس الحكومية 2023

– ٣١٢.٦٠ جنيهًا للصفوف من رياض الأطفال والحلقة الابتدائية. (مصاريف الصف الأول الابتدائي 2024)

– ٢١٢.٦٠ جنيهًا للحلقة الإعدادية.

– ٥٢٧.٦٠ جنيهًا للصف الأول الثانوي العام.

– ٥١٢.٦٠ جنيهًا للصف الثاني الثانوي حتى الثالث الثانوي العام.

– ٢٢٧.٦٠ جنيهًا للصف الأول الثانوي الفني بكافة أنواعه وأنظمته (٣-٥) سنوات.

– ٢١٢.٦٠ جنيهًا لباقي صفوف التعليم الثانوي الفني بكافة أنواعه وأنظمته (٣-٥) سنوات.

تقسيط مصروفات المدارس

آخر موعد لسداد مصروفات المدارس الحكومية وفيما يتعلق بسداد الرسوم والاشتراكات ومقابل الخدمات الإضافية والأنشطة الطلابية، يُشير القرار إلى أنه يتم ذلك على ثلاثة أقساط (القسط الأول في أكتوبر ٢٠٢٣ – القسط الثاني في يناير ٢٠٢٤ – القسط الثالث في مارس ٢٠٢٤).

ويتم السداد من خلال منافذ التحصيل الإلكتروني المتعاقد معها ومكاتب البريد بجميع أنحاء البلاد باستخدام الرقم القومي للطالب.

الفئات المعفاة من مصروفات المدارس الحكومية

يُذكر أيضًا أنه تم تخفيض نسبة (٥٠٪) لأبناء العاملين في مجال التربية والتعليم (خدمة ومعاش) وحالات الوفاة بالنسبة للعاملات من الاشتراكات ومقابل الخدمات الإضافية والأنشطة الطلابية في مختلف مراحل التعليم (العام والفني) المشمولة بهذا القرار.

مصاريف المدارس الحكومية الابتدائية ويُلاحظ أن هذا التخفيض لا يشمل الرسوم المنصوص عليها بموجب قوانين أخرى والقسط التأميني لصندوق التأمين الحكومي لرعاية طلاب مدارس مصر.

يتعين أن يتم السداد لحساب صندوق دعم وتمويل وإدارة وتشييد المشروعات التعليمية وفقًا للشروط والمعايير المحددة في القرار الوزاري.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى