3 بدائل لرد فرق الوديعة في مبادرة سيارات المصريين بالخارج.. الخط الساخن سيارات المصريين بالخارج

مشاكل تطبيق سيارات المصريين بالخارج تم حلها من قبل الحكومة التي أعلنت عن وجود ثلاثة بدائل لرد فرق وديعة سيارات المصريين بالخارج وكذلك حل مشكلة شراء سيارة بمواصفات أعلى من المذكورة في مبادرة سيارات المصريين في الخارج والمسجلة على التطبيق وذلك قبل نهاية مبادرة سيارات المصريين بالخارج.

تمديد مبادرة سيارات المصريين بالخارج، وأعلنت وزارة الهجرة المسئولة عن مبادرة سيارات المصريين بالخارج، عن صدور قرار من مجلس الوزراء في جلسته رقم 241 بتاريخ 24 مايو الماضي، والذي يتعلق بمبادرة سيارات المصريين في الخارج.

يتضمن القرار إمكانية لأولئك الذين سجلوا في التطبيق وأثبتوا جدية رغبتهم في استيراد سيارات بموجب هذه المبادرة، الاستمرار في إجراءات الاستيراد دون الحاجة إلى ربط وديعتهم، وذلك لتجاوز الحد الزمني المحدد.

الخط الساخن سيارات المصريين بالخارج

وبالتالي، يمكنهم الآن استكمال ربط الودائع وأي إجراءات أخرى للاستفادة من حقهم في استيراد سيارة. وتطالب الوزارة بضرورة إنهاء الإجراءات بأسرع وقت ممكن.

قانون استيراد السيارات للعاملين بالخارج، وفيما يتعلق بخطوات تنفيذ قرار مجلس الوزراء، فقد تم التوضيح على النحو التالي:

رد وديعة سيارات المصريين في الخارج

1- بشأن حالات استرداد فرق الودائع، تم الموافقة على إضافة ثلاثة خيارات في التطبيق لاسترداد فرق الودائع، وتشمل:

استرداد القيمة المستحقة بالكامل لحساب المستخدم في التطبيق بالعملة الصعبة، أو السماح بشراء شهادات بنكية بالقيمة المستحقة وفقًا للفائدة المعلنة في البنوك المحلية، أو الاحتفاظ بالمبلغ لاستكمال استيراد سيارة إضافية لأفراد الأسرة المستحقين.

2- وافقت اللجنة على استكمال إجراءات المعاملات المسجلة في التطبيق والتي تم التحقق من جدية المتقدمين عبر تحويل المبلغ قبل انتهاء المدة المحددة للمبادرة.

قانون سيارات المصريين بالخارج PDF

3- أيضًا، وافقت اللجنة على استكمال إصدار تصاريح الاستيراد للمعاملات التي تمت الموافقة عليها واستوفت إجراءات التحويل والتحقق (المعاملات المقبولة).

4- في حالة وجود اختلاف في المواصفات الفنية للسيارة أثناء التخليص الجمركي بحيث تكون فئة السيارة أعلى من الفئة المسجلة بها، تم الموافقة على سماح دفع القيمة المستحقة والتي تمثل الفرق المالي المستحق للفئة الأعلى بواسطة بطاقة ائتمان دولية.

وأوضحت الوزارة أنها تواصل تلبية جميع استفسارات المواطنين بشأن قانون السيارات، الذي يتضمن تسهيلات تاريخية للمصريين المقيمين في مختلف أنحاء العالم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى