الآن.. نتيجة معادلة كلية هندسة 2023.. نتيجة معادلة كلية هندسة للدبلومات الفنية على موقع المجلس الأعلى للجامعات

نتيجة معادلة كلية هندسة 2023، إذ أنه من المقرر أن يعلن المجلس الأعلى للجامعات عن ظهور نتيجة معادلة الهندسة 2023 للدبلومات الفنية والتي تكون متاحة أمام جميع الطلاب من أجل معرفة اسماء الناجحين في معادلة كلية الهندسة 2024. 

وكانت المجلس الأعلى للجامعات قد أعلنت أن شروط الالتحاق بمعادلة كلية هندسة 2023 هي:

  • أن يكون الطالب حاصلًا على دبلوم صناعي نظام 3 سنوات بمجموع 70% أو أكثر.
  • أن يكون الطالب حاصلًا على دبلوم صناعي نظام 5 سنوات بمجموع 50% أو أكثر.
  • أن يكون الطالب حاصلًا على دبلوم الجامعة العمالية شعبة تكنولوجيا بمجموع 50% أو أكثر.
  • أن يكون الطالب خريج دفعة حديثة آخر ثلاث سنوات من سنة تخرجه.

وتعد معادلة كلية الهندسة فرصة للطلاب الحاصلين على الدبلومات الفنية الصناعية والمعاهد الفنية للالتحاق بكليات الهندسة في الجامعات المصرية.

وتوقعت مصادر مطلعة أن ترتفع نسبة النجاح في معادلة كلية هندسة 2023، مقارنة بالعام الماضي، وذلك بسبب تحسن مستوى الطلاب في الامتحانات.

نتيجة معادلة كلية هندسة 2023

وأضافت المصادر أن الوزارة حرصت على توفير بيئة مناسبة للطلاب لأداء الامتحانات، وذلك من خلال توفير لجان مراقبة جيدة، وأدوات مساعدة للطلاب، مثل أوراق الإجابات المصححة.

وأكدت المصادر أن الوزارة ستعلن عن نسب النجاح في معادلة كلية هندسة 2023، بعد الانتهاء من إعلان النتائج بالكامل.

يسعى الطلاب الحاصلين على دبلومات صناعية ومعاهد فنية إلى فهم الشروط اللازمة لمعادلة الدراسة في كلية الهندسة بعد حصولهم على هذه الشهادات. ومن المهم معرفة أن هناك مجموعة من الشروط التي يجب توفرها لجميع المتقدمين للدراسة في كلية الهندسة من خلال عملية المعادلة.

تعريف معادلة كلية الهندسة للدبلوم الصناعي والمعهد الفني الصناعي: أولاً، يمكن تعريف معادلة كلية الهندسة على أنها دراسة مناهج تعادل مناهج الثانوية العامة، ولكنها تختلف قليلاً في عدد المواد الدراسية.

نتيجة معادلة كلية هندسة للدبلومات الفنية

بعد حصول الطالب على الدبلوم أو التخرج من المعهد الفني، يقوم بدراسة 6 مواد هي: الجبر والهندسة الفراغية، وتفاضل وتكامل، وميكانيكا، وفيزياء، وكيمياء، ولغة إنجليزية. الشرط الوحيد هو النجاح في هذه المواد بنسبة لا تقل عن 50% للالتحاق بكلية الهندسة التي يرغب فيها الطالب.

شروط الالتحاق بمعادلة كلية الهندسة

  1. يجب أن يكون الطالب حاصلاً على مجموع عام لا يقل عن 70% في حالة الدبلوم الصناعي لمدة ثلاث سنوات، ولا يجب أن يكون قد مر على تخرجه أكثر من ثلاث سنوات. بمعنى آخر، يمكن للخريجين من عام 2021 أو 2022 أو 2023 التقديم لعملية المعادلة.
  2. بالنسبة للطلاب الحاصلين على دبلوم الصناعي الخمس سنوات والمعاهد الفنية الصناعية، يجب أن يكونوا ناجحين فقط للالتحاق بامتحانات معادلة كلية الهندسة، وأيضًا لا يجب أن يكون قد مر على تخرجهم أكثر من ثلاث سنوات وتُطبق نفس الشروط.
  3. يجب تقديم جميع الوثائق المطلوبة، والتي تتضمن صورًا شخصية بحجم 4*6 وصورة من البطاقة الشخصية وصورة من المؤهل الدراسي.
  4. يتم التقديم الإلكتروني عبر موقع المجلس الأعلى للجامعات.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى